الخميس، 09 مايو 2024 12:13 ص

حمدى بخيت للمحامى سمير صبرى: "دا تدخل فى أعمال البرلمان ومحدش يقول للمجلس أعمل كذا"

حمدى بخيت للمحامى سمير صبرى: "دا تدخل فى أعمال البرلمان ومحدش يقول للمجلس أعمل كذا" حمدى بخيت عضو مجلس النواب والمحامى سمير صبرى
الجمعة، 10 يونيو 2016 02:37 م
كتب إبراهيم سالم
قال اللواء حمدى بخيت عضو مجلس النواب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن ما قام به المحامى الدكتور سمير صبرى بإقامة دعوى يختصم فيها الدكتور على عبد العال ويطالبه بتوجيه الأعضاء لسحب الثقة من وزير التعليم، إن هذا تدخل بأعمال البرلمان، معلقا: "دا تدخل فى أعمال البرلمان ومحدش يقول للبرلمان أعمل كذا".

وأضاف "بخيت" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أعضاء مجلس النواب ورئيسهم الدكتور على عبد العال حريصون على توصيل نبض الشارع المصرى إلى أعلى الدرجات، مشيرا إلى أنه سيحضر اجتماع وزير التعليم غدا بالمجلس مع أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمى والاستماع إلى وجهات نظره، ورده على طلبات الإحاطة التى وجهها النواب له خلال الفترة الماضية.

وأكد "بخيت"، أن الأمر أكبر من إقالة الوزير أو الإبقاء عليه، وعلينا الانتظار للاستماع إليه وفى النهاية سيكون البرلمان سيد قراره.

كان الدكتور سمير صبرى المحامى، أقام دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، تطالب بإلزام رئيس مجلس النواب بتوجيه دعوة عاجلة لأعضاء المجلس لإصدار قرار بإقالة وزير التربية والتعليم.

واختصمت الدعوى رئيس مجلس النواب، وقالت إن تسريب امتحانات الثانوية العامة يؤكد ويقطع أن وزارة التربية والتعليم مخترقة، وفاشلة، وكان ينبغى على الوزير المسئول الهلالى الشربينى أن يقدم استقالته بعد أن يقدم بلاغه للنيابة بالتحقيق فى واقعة التسريب، لأن ما حدث "عار" على الوزارة.



print