الإثنين، 20 مايو 2024 05:39 ص

سامى هاشم لطلاب الثانوية العامة: التظاهر ليس حلًا ..وإقالة الوزير تسبب فوضى بالوزراة

سامى هاشم لطلاب الثانوية العامة: التظاهر ليس حلًا ..وإقالة الوزير تسبب فوضى بالوزراة سامى هاشم عضو مجلس النواب والهلالى الشربينى وطلاب ثانوية عامة
الجمعة، 10 يونيو 2016 06:22 ص
كتبت فاطمة علام
علق الدكتور سامى هاشم عضو مجلس النواب، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى، على إعلان طلاب الثانوية العامة عن مظاهرة يوم 13 يونيو للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم بسبب تسرب الامتحانات قائلا: " طالما هناك قنوات مفتوحة للحوار وهناك مجلس نواب، يمثل الشعب فلا داعى للتظاهر ويجب أن نطور من سلوكنا".

وأضاف "هاشم" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن مطالبة الطلاب فى هذا الوقت بإقالة وزير التربية والتعليم، هى انفعاله سريعة بسبب تسرب الامتحانات، وإقالته فى وقت الامتحانات يسبب فوضى وتسيب داخل الوزارة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن هذا لا يعنى تعطفى مع الوزير، ولكن سيتم معاقبة كل من أخطأ، وتسبب فى تسرب الامتحان وقد يكون العقاب أكبر من الإقالة، لأن الوزير وعد بتأمين كامل وسيطرة أمنية كبيرة ومع أول امتحان تم التسريب، ولكن هذا سوف يتم بعد انتهاء الامتحانات.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة أعلنت عن التظاهر 13 يونيو للمطالبة أن إلغاء التنسيق الجامعى، وإقالة وزير التربية والتعليم بسبب تسرب الامتحانات، وإلغاء الـ10 درجات الخاصة بالحضور.


print