الأحد، 02 يونيو 2024 12:29 م

3.4 مليار دولار محفظة التعاون بين مصر وبنك التصدير والاستيراد الأفريقى

3.4 مليار دولار محفظة التعاون بين مصر وبنك التصدير والاستيراد الأفريقى سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
الجمعة، 10 يونيو 2016 01:41 م
كتبت ياسمين سمرة
استقبلت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس، الخميس، اوكيه اومارا، رئيس بنك التصدير والاستيراد الأفريقى، حيث تمت مناقشة دفع علاقات التعاون بين مصر والبنك ودعم التكامل الإقليمى بين دول القارة.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا اللقاء يأتى متابعة للقاء السابق والذى عقد فى شرم الشيخ فى فبراير الماضى، على هامش منتدى أفريقيا، مؤكدة على أهمية تعزيز التكامل الإقليمى ودعم التجارة بين مصر وأفريقيا والصناعات التصديرية والتى تخلق فرص العمل لأبناء القارة الأفريقية.

وأوضح رئيس البنك أن محفظة التعاون بين مصر والبنك بلغت 3.4 مليار دولار فى خلال الفترة من يناير 2015 إلى يونيو 2016، معربا عن استعداد البنك لتقديم الدعم للشركات والصناعات المصرية والتى من المزمع تصديرها للدول الأفريقية. وطالبت الوزيرة، رئيس البنك بموافاة الوزارة بالقطاعات التى من الممكن أن يقدم الدعم لها، داعيا البنك للتواصل مع كل من وزارة النقل والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لكونها منفذ تجارى جديد يربط بين مصر ودول القارة الأفريقية.

وأشار رئيس البنك، إلى اعتزامهم عقد مؤتمر موسع لكل دول القارة فى عام 2017 لتقديم الدعم والتمويل للتجارة الأفريقية الداخلية وفى هذا الإطار طالبت الوزيرة من رئيس البنك تفاصيل المبادرة لكى تقوم من جانبها بالتنسيق فيما بين الجهات المصرية المعنية لمشاركة مصر بقوة فى هذا المؤتمر.

حضر اللقاء من الوزارة، كل من وليد حداد، رئيس وحدة أفريقيا، ولمياء أحمد، مسئول ملف التعاون مع بنك التنمية الأفريقى ورامى عفيفي، منسق اول برامج التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية بمكتب الوزيرة، ومن جانب البنك كل من، كنايو اكوانمي، مسئول مبادرة التجارة بين الدول الأفريقية، وعمرو كامل، مدير عمليات البنك وريشمان ديزين، مساعد بمكتب رئيس البنك، وكريستين أبو ليهاف، مديرة برامج التصدير بالبنك، وأيمن الزوغبى، مدير عمليات التمويل بالبنك، وفيتاليس اكين، مسئولة التعاون الدولى بالبنك.



الأكثر قراءة



print