الأحد، 16 يونيو 2024 06:53 ص

أسامة شرشر يتقدم لرئيس النواب باقتراح بإلغاء نظام الثانوية العامة العام المقبل

أسامة شرشر يتقدم لرئيس النواب باقتراح بإلغاء نظام الثانوية العامة العام المقبل النائب أسامة شرشر - على عبد العال
الخميس، 09 يونيو 2016 10:39 م
كتبت أسماء زيدان
تقدم النائب أسامة شرشر، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، باقتراح للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب للمطالبة بإلغاء نظام الثانوية العامة.

وقال "شرشر"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الخميس، إن الاقتراح الذى تقدم به يتضمن أن تكون المرحلة الابتدائية 9 سنوات ويليها المرحلة الثانوية 3 سنوات يليهم سنة اختيار الكلية التى يريد أن يلتحق بها الطالب ليدرس مناهج تعينه على اكتساب مهارات وقدرات ويتم تدريبه، موضحًا أن بهذا النظام يتم القضاء على رهبة الثانوية العامة والدروس الخصوصية.

وتابع البرلمانى بلجنة الإعلام، أن ورقة الاقتراح التى تقدم بها نصت على أهمية المحاور الـ4 الرئيسية بالعملية التعليمية، موضحًا أن أول تلك المحاور المكان وهى المدارس غير الصالحة الآن، والمدارس غير المهيأة للعملية التعليمية، والطالب الذى يحمل بعض الجوانب العدوانية للمدرس، والمناهج التى بحاجة لتعديل، موضحًا أننا بحاجة لورشة عمل واقعية للطلاب لتأهيلهم لسوق العمل.

وأكد شرشر، أن إلغاء الثانوية العامة هذا العام بمثابة كارثة وانتصار لمخطط الإخوان لانهيار التعليم، موضحًا أن مصر تعانى مؤخرًا من حرائق فى المحلات وحرائق بالطائرات ووصل الأمر على حرائق بالتعليم بتسريب الامتحانات، مشيرا إلى أن النوع الأخير من الحرائق هو الأخطر على الإطلاق، وربط بين ما يحدث فى مصر من تسريب امتحانات ومثيلتها من حالات بالجزائر والمغرب ليؤكد صدق رؤيته بأن ما يحدث مخطط دولى لاستهداف التعليم فى الوطن العربى.

وأشار شرشر، إلى أن الهدف النهائى من تسريب الامتحانات هو عدم الاعتراف بالثانوية العامة المصرية فى دول العالم ورفض الطالب المصرى بالخارج للالتحاق بأى جامعة، نظرا لترديد أنه ناجح نتيجة للغش نظرًا لفساد وفشل المنظومة التعليمية بمصر.


print