الخميس، 16 مايو 2024 06:56 م

حدث اليوم.. دفاع متظاهرى 25 أبريل: المتهمون غادروا قسم الشرطة بعد استلام قرار الإفراج

حدث اليوم.. دفاع متظاهرى 25 أبريل: المتهمون غادروا قسم الشرطة بعد استلام قرار الإفراج مظاهرات 25 أبريل
الإثنين، 06 يونيو 2016 01:10 ص
كتب إيهاب المهندس
قالت سارة ربيع، دفاع متظاهرى 25 أبريل، إن المتهمين الـ33 والصادر بحقهم حكمًا بالبراءة من محكمة جنح مستأنف قصر النيل، فى قضية التظاهر بوسط البلد، غادروا قسم قصر النيل مساء أمس الأحد، عقب استلام القسم قرار صحة الإفراج من النيابة العامة.
وأضافت سارة ربيع - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أمس الأحد - أن المتهمين الـ18 المحكوم عليهم بالسجن عامين غيابيًّا، سيقومون بتسليم أنفسهم بعد انتهاء شهر رمضان، لنظر إعادة إجراءات محاكمتهم، وأن موقفهم القانونى هو نفس موقف المتهمين الحاصلين على البراءة.

كانت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد سراج وعضوية المستشارين أسامة أبو الخير وعمرو صقر، قد قضت بقبول استئناف 33 متهمًا على حكم حبسهم عامين مع الشغل لاتهامهم بالتظاهر يوم 25 أبريل بوسط البلد، كما قضت المحكمة بإلغاء توقيع العقوبة وبراءة جميع المتهمين.

جدير بالذكر، أن محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قد قضت بحبس 51 متهمًا سنتين مع الشغل لاتهامهم بالتظاهر يوم 25 أبريل بوسط البلد، من بينهم 33 متهمًا حضوريًا، احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية.


الأكثر قراءة



print