الإثنين، 20 مايو 2024 10:07 ص

رغم الشكوى من التضخم الوظيفى.. الحكومة تخصص 96 مليار جنيه بالموازنة للمكافآت والمزايا

رغم الشكوى من التضخم الوظيفى.. الحكومة تخصص 96 مليار جنيه بالموازنة للمكافآت والمزايا المهندس شريف إسماعيل خلال عرض بيان الحكومة على البرلمان
الأحد، 05 يونيو 2016 09:09 م
كتب تامر إسماعيل
كشف البيان المالى لمشروع الموازنة العامة الجديدة، للعام المالى 2016/2017، والذى قدمته الحكومة لمجلس النواب لمناقشته وإقراره قبل بداية السنة المالية الجديدة، عن المبالغ التى خصصتها حكومة المهندس شريف إسماعيل فى موازنة الأجور للبنود المختلفة المتعلقة بمرتبات 5.9 مليون موظف حكومى، حسب تقدير البيان المالى.

وذكر جدول الأجور، أن الحكومة خصصت لبند المكافآت مليارًا و766 مليون جنيه، بواقع 34.1% من جملة موازنة الأجور المحددة بـ228 مليارا و136 مليون جنيه، كما خصصت الحكومة من هذه الموازنة 14 مليارًا و536 مليون جنيه لبند المزايا النقدية، و3 مليارات و897 مليون جنيه لبند المزايا العينية.

ورغم شكوى الحكومة الدائمة من التضخم الوظيفى وتضاعف عدد الموظفين بالجهاز الإدارى للدولة عن المطلوب والاحتياج الحقيقى لإدارة دولاب العمل، وتأكيدها فى شرح قانون الخدمة المدنية الجديد ومميزاته أن هذه الوظائف يكفيها مليون موظف فقط، إلا أن جدول الأجور أوضح أن هذه البنود تعطى للعاملين تعويضا عن المجهودات غير العادية، وكمكافآت إثابة وما إلى ذلك، ويمثل مجموع مخصصات هذه البنود الثلاث 96 مليارًا و199 مليون جنيه، أى بنسبة 33.3 % من إجمالى بند الأجور فى مشروع الموازنة العامة الجديدة.
الصورة

جدير بالذكر، أن لجان مجلس النواب تنتهى هذا الأسبوع من جلسات مناقشة البيان المالى لمشروع الموازنة العامة الجديدة، فى حضور رؤساء اللجان ووزراء الحكومة، على أن يصدر تقرير شامل حول الموازنة لها عقب انتهاء الاجتماعات.
الاجور copy




print