الإثنين، 20 مايو 2024 09:10 ص

طلعت السويدى: لن نكون دولة جاذبة للاستثمار دون أن يكون لدينا فائض كبير من الطاقة

طلعت السويدى: لن نكون دولة جاذبة للاستثمار دون أن يكون لدينا فائض كبير من الطاقة طلعت السويدى رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب
الأحد، 05 يونيو 2016 01:41 م
كتب محمد أبو عوض
قال طلعت السويدى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية، ورئيس لجنة الطاقة، إنه من المستحيل أن نكون دولة جاذبة للاستثمار دون أن يكون لدينا فائض كبير من الطاقة، وهو ما تعيه القيادة السياسية وتعمل على وجوده الحكومة .

وأضاف رئيس لجنة الطاقة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة التعاون الدولى تبذل مجهودًا كبيرًا فى التعاون مع الدول الصناعية الكبيرة، والتى لها خبرات كبيرة فى مجال الطاقة مثل ألمانيا، مضيفًا أن إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 1000 ميجاوات يمثل رسالة للمستثمرين أن مصر لديها بنية أساسية قوية جاذبه للاستثمار.

وكانت وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر قالت، أمس السبت، إن مصر تتفاوض مع ألمانيا لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 1000 ميجاوات.. وفقاً لبيان صحفى.

وأكدت سحر نصر، خلال اجتماعات اللجنة المشتركة مع ألمانيا، على أهمية التعاون بين مصر وألمانيا فى مجالات الطاقة المتجددة، وخاصة الطاقة الشمسية، ورفع كفاءة الطاقة.

وتسعى مصر التى يبلغ عدد سكانها نحو 90 مليون نسمة لتنويع مصادرها من الطاقة فى ظل احتياجاتها المتزايدة للكهرباء.

وأكد يوخن فلاسبارث، رئيس الهيئة الاتحادية للبيئة فى ألمانيا، على دعم دولته لمصر فى مشروع إنشاء محطة طاقة شمسية بحجم 1000 ميجا وات، من خلال 3 آليات هى إنشاء شراكة مصرية ألمانية للقطاع الخاص، وإيفاد بعثة ألمانية إلى القاهرة والتعاون بين وزارة التعاون الدولى ووزارتى البيئة المصرية والألمانية لإعداد المشروع، من خلال حصول الجانبين على تمويل من صندوق المناخ الأخضر.


print