الأحد، 19 مايو 2024 11:56 ص

جمال عقبى: وفاة 400 عامل فى الاستادات وراء وضع قطر بالقائمة السوداء لمنظمة العمل

جمال عقبى: وفاة 400 عامل فى الاستادات وراء وضع قطر بالقائمة السوداء لمنظمة العمل جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
السبت، 04 يونيو 2016 10:52 م
كتب أشرف عزوز
أكد جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن ضم دولة قطر لقائمة الملاحظات القصيرة المعروفة إعلاميا بـ"القائمة السوداء"، يأتى لانتهاكها حقوق العمال خلال إنشاءات كأس العالم التى تستضيفها عام 2022.

وأضاف جمال عقبى - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن التقارير الحقوقية حول أوضاع العمال هنا أكدت وفاة ما يقرب من 400 عامل خلال العامين الماضيين، ممن كانوا يعملون فى منشآت كأس العالم، موضّحًا أن التقارير شددت على أن العمال يعيشون فى مساكن مكتظة لا تتوفر فيها المعايير الصحية ولا توجد بها مكيفات هواء، رغم درجة الحرارة المرتفعة جدًّا، وأنها تعانى من مشاكل طفح الصرف الصحى.

وتابع "عقبى" تصريحاته بالقول، إن الباحثين وجدوا أن عددا من مخيمات إقامة العمال لا تتوفر فيها الكهرباء وأن مجموعة من الرجال يعيشون فى مكان ليست به مياه جارية.

جدير بالذكر، أن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، يلقى بعد غد الاثنين كلمة مصر أمام المؤتمر، ويتناول فيها بالتعليق تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاى رايدر، هذا العام، حول "مبادرة القضاء على الفقر: منظمة العمل الدولية وبرنامج عام 2030".


print