الأحد، 19 مايو 2024 12:17 ص

النائب أيمن معاذ: الحد الأقصى للأجور سيطبق على مستشارى الوزارات وفقا لـ"الخدمة المدنية الجديد"

النائب أيمن معاذ: الحد الأقصى للأجور سيطبق على مستشارى الوزارات وفقا لـ"الخدمة المدنية الجديد" النائب أيمن معاذ
الأربعاء، 01 يونيو 2016 11:45 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب البرلمانى أيمن معاذ، إن شباب مصر ينتظرهم مستقبل واعد فى ظل رؤية القيادة السياسية الجادة الرامية لتمكينهم وجعلهم على فى كل مؤسسات الدولة قيادات سواء صف ثانى تحت إشراف القيادات الأولى أو من خلال استشارتهم فى التطوير والتجديد لعمل الدولة، لافتًا إلى أن تحديد سن للمستشارين فى الوزارات والجهات الحكومية فى ظل قانون الخدمة المدنية بأن لا يزيد سنهم عن 60 سنة شىء جيد جدًا ويرمى لتمكين الشباب.

وأضاف "معاذ" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن شباب مصر لديهم طاقات كبرى يجب أن تتفجر فى سبيل النهوض بالوطن، مشيرًا إلى ضرورة العمل على التواصل بين الأجيال حتى يستفيد الشباب من القادة ونبى مصر المستقبل، وتابع:" مصر المستقبل ستلبى كافة تطلعات المجتمع وطموحاته. .نعيش عصر تمكين الشباب".

قال أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، خلال كلمته بجلسة الاستماع التى تعقدها لجنة القوى العاملة بمجلس النواب حول قانون الخدمة المدنية، إن المستشارين فى الوزارات والجهات الحكومية فى ظل قانون الخدمة المدنية لن يزيد سنهم عن 60 سنة وسيطبق عليهم الحد الأقصى للأجور، مضيفًا: "قبل العمل بقانون الخدمة المدنية كان هناك مستشارون أقل من الـ60 وآخرون فوق الـ60، وجاء قانون الخدمة المدنية وفى ظله محدش هيشتغل بعد سن الـ60.. مفيش مستشارين فى الحكومة موجودين بعد الـ60، وقبل ذلك كان كل جهة مختصة هى التى تضع ذلك".


print