الإثنين، 17 يونيو 2024 01:01 م

رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالخارجية يطالب بصرف العلاوات المتأخرة للعاملين بالخارج

رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالخارجية يطالب بصرف العلاوات المتأخرة للعاملين بالخارج جانب من اجتماع لجنة القوى العاملة اليوم
الأربعاء، 01 يونيو 2016 12:41 م
كتب محمود حسين
قال حازم شاكر، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بوزارة الخارجية، إن قانون الخدمة المدنية لا يُطَبَّق على العاملين فى الخارج، منذ العمل به فى 1 يوليو 2015 وحتى الآن.

وأضاف شاكر، خلال حضوره جلسة الاستماع التى تنظمها لجنة القوى العاملة بمجلس النواب حول قانون الخدمة المدنية: "الأمر هنا لا يخص وزارة الخارجية، ولكن يخص العاملين الذين يوفدون بملاحق الوزارة فى الخارج، قانون الخدمة المدنية لم يُطَبَّق عليهم، وكانت هناك استحالة فى التطبيق، والوزارة حاولت خلق البديل لكن لم تتمكن، ولا تصرف العلاوات للعاملين لأن القانون عندما صدر كان للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وإلى حينه لم يتم البت فى الأمر".

وتابع: "نتمنى وجود حل فى القانون الجديد، لأنه من غير المعقول الناس تفضل تصرف مرتباتها على 30 يونيو 2015، دون الحصول على مستحقاتها من العلاوات، وصرف العلاوات شىء واجب ومستحق للعاملين لأنهم إذا لجأوا للقضاء سيحكم لهم بالحصول على العلاوات المستحقة لهم من 1 يوليو 2015، وإذا حدث ذلك سيحمل الموازنة العامة للدولة أعباءً، ونحن لا نرضى بذلك".

وردجبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة: "بداية جلسات الاستماع من النهاردة، والقانون لن يخرج إلا إذا حقق مصلحة جميع العاملين بالدولة".



print