الإثنين، 06 مايو 2024 08:02 ص

بالصور.. متدربو البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة يزورون مجلس النواب

بالصور.. متدربو البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة يزورون مجلس النواب متدربو البرنامج الرئاسى
الإثنين، 30 مايو 2016 10:50 ص
كتبت نور على
فى إطار الزيارات المعرفية التى يقوم بها الشباب المشاركون بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة PLP إلى مختلف مؤسسات الدولة، قامت مجموعة من الشباب المشاركين بالبرنامج، صباح السبت الماضى، بزيارة مقر مجلس النواب المصرى؛ للتعرف على آليات عمل المجلس ودوره التشريعى والرقابى.

متدربو البرنامج الرئاسى (10)

واستقبل الشباب خلال زيارتهم للمجلس كل من النائب السيد الشريف وكيل أول المجلس، والنائب سليمان وهدان وكيل ثانٍ المجلس، والنائب الدكتور أسامة الأزهرى، والنائبة الدكتورة جهاد عامر.

متدربو البرنامج الرئاسى (9)

وشهد الشباب فيلمًا تسجيليًا حول تاريخ البرلمان منذ نشأته عام 1866م، واستمعوا لشرح وافٍ حول دور المجلس النيابى، وأدوات الرقابة، وآليات التواصل مع المواطنين، وذلك خلال اللقاء الذى عُقد بالقاعة الرئيسية بالمجلس بحضور كل من عاشور مبروك مدير عام المكتب الفنى للأمين العام، والخبير البرلمانى الدكتور علوم حميدة.

متدربو البرنامج الرئاسى (1)

ورحب وكيل أول مجلس النواب بزيارة الشباب المشاركين بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة لمجلس النواب، متطرقًا فى حديثه إلى ما أنجزه نواب البرلمان لهذا الفصل التشريعى على صعيد وضع اللائحة الداخلية للمجلس، وتقسيم اللجان الفرعية وتشكيلها، مبينًا أن البرلمان المصرى يسير على نهج البرلمانات الدولية.

متدربو البرنامج الرئاسى (6)

فيما لفت النائب سلمان وهدان وكيل ثانٍ المجلس إلى أهمية دور الشباب المصرى خلال المرحلة القادمة، وقدراتهم على تحقيق خطط التنمية الشاملة بوصفهم شريك أساسى فى عمليات التنمية، متطلعًا أن يكون الشباب المتدربين بالبرنامج الرئاسى نواب البرلمان فى الفصل التشريعى القادم.

متدربو البرنامج الرئاسى (2)

وفى كلمته، تحدث الدكتور أسامة الأزهرى عن تاريخ الحياة النيابية فى مصر، وأهمية زيارات الشباب لمختلف مؤسسات الدولة للتعرف على الأدوار التى تقوم بها على أرض الواقع، لافتًا إلى أهمية دور الشباب فى المرحلة القادمة.

متدربو البرنامج الرئاسى (8)

ومن جانبها، أوضحت النائبة الدكتورة جهاد عامر، أن القيادة السياسية تعول كثيرًا على متدربى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وأن هذه ثقة تعد مسؤولية ملقاة على عاتق المشاركين والتى تتطلب منهم الكد والعمل باجتهاد فمازال الطريق طويلًا لاسيما وأن مصر تواجه تحديات عديدة داخلية وخارجية.

متدربو البرنامج الرئاسى (7)

وقالت "عامر"، إن هناك تغييرًا ملحوظًا طرأ على الشباب المشاركين بالبرنامج الرئاسى فيما يخص طريقة التفاعل الإيجابى فى مختلف أجزاء البرنامج، مما يؤكد على عمق الركائز الأساسية التى يستند عليها البرنامج"، متمنية التوفيق لجميع المشاركين فى الدورة الأولى من البرنامج خلال الأشهر القليلة المتبقية.

متدربو البرنامج الرئاسى (5)

كما قام الشباب بجولة داخل المجلس شملت زيارة متحف المجلس، وقاعة 25 يناير، وقاعة الدستور، والمكتبة، والتقاط مجموعة من الصور التذكارية.

متدربو البرنامج الرئاسى (3)

متدربو البرنامج الرئاسى (4)


print