الأحد، 19 مايو 2024 08:48 م

أخطر قضية فى مصر.. أزمة سيدة المنيا وأحداث أبو قرقاص تسيطر على الشارع

أخطر قضية فى مصر.. أزمة سيدة المنيا وأحداث أبو قرقاص تسيطر على الشارع سيدة المنيا
السبت، 28 مايو 2016 02:15 ص
كتب محمد صبحى - إبراهيم سالم
تعتبر قضية أحداث المنيا الأخيرة من أهم القضايا التى ينشغل بها الشارع فى الوقت الراهن، حيث يواصل أعضاء مجلس النواب بمحافظة المنيا بالتنسيق مع القيادات التنفيذية بالمحافظة مساعيهم نحو احتواء وإنهاء أزمة سيدة المنيا، حيث يعقدون اليوم الجمعة، اجتماعا مع بيت العائلة بحضور ممثلى من قيادات الأزهر بالقاهرة، مؤكدين أن عقد جلسة عرفية وإبرام صلح بين طرفى الأزمة يهدف إلى منع وقوع أى مشادات فى الفترة المقبلة مع محاسبة المخطئين وفقا للقانون والعدالة.

صلاح مخيمر: بيت العائلة يستمع للجانب المسيحى فى واقعة المنيا بحضور نواب المحافظة


فى البداية أعلن اللواء صلاح مخيمر عضو مجلس النواب بدائرة أبو قرقاص بمحافظة المنيا التى يقع بنطاقها قرية الكرم التى شهدت أحداث سيدة المنيا، أن بيت العائلة بالمنيا سيجتمع أمس الجمعة، للاستماع للجانب المسيحى بحضور عدد من نواب المحافظة ومن أبرزهم النائب مصطفى سعداوى، وأشرف شوقى نائب دائرة الواقعة، والبرلمانى شادى أبو العلا، وعلاء السبيعى، وحسانين أبو المكارم، والعمدة أحمد شمروخ، وعمرو غلاب.

وكشف مخيمر فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه من المتوقع أن يحضر إلى بيت العائلة وفد من الأزهر قادما من القاهرة خلال استماع الجانب القبطى، موضحًا أن هناك شبكة تواصل جيدة بين نواب المحافظة والأجهزة التنفيذية لمتابعة طرق حل الأزمة لإنهائها فى أقرب وقت ممكن.

وأشار نائب دائرة أبو قرقاص، إلى أن بيت العائلة بالمنيا وملوى استمع أمس إلى الجانب المسلم من أطراف الأزمة بحضور الأب بريا، موضحًا أنه من المقرر أن يتم عقد جلسة عرفية فى أقرب وقت، وأن الصلح لا يمنع من محاسبة المخطئين، والشق القانونى سيأخذ مجراه لمعاقبة الطرف المخطئ وأن الصلح يهدف لمنع وقوع مشاكل فى الفترة المقبلة ونزع الاحتقانات بين جميع الأطراف.

وأضاف "مخيمر" حول تفاصيل راوية الجانب المسلم لبيت العائلة، أن هناك تحفظات والجلسة تمت فى سرية خاصة وأن هناك أمورا لا يجوز الإعلان عنها، مؤكدا أن الأمور هادئة وتسير بخطى سريعة لإنهاء الأزمة.

ولفت عضو مجلس النواب بدائرة أبو قرقاص بالمنيا إلى أن قرية الكرم التى وقعت بها أحداث سيدة المنيا هادئة وليست ثكنة عسكرية كما يروج البعض، موضحًا أن ما حدث أمر جديد على القرية خاصة أنه لا يوجد فرق بين مسلم ومسيحى والجميع يعيش فى سلام ومحبة، وأن هناك فتنة يريد المغرضين هدم مصر واستغلالها لإثارة الفتن.

شادى أبو العلا عن أزمة سيدة المنيا: "رئيس المجلس متابع معانا وخلاص دولة الطبطبة انتهت"


ومن جانبه قال اللواء شادى أبو العلا، عضو مجلس النواب بدائرة مركز المنيا بمحافظة المنيا، إن كل نواب المحافظة اجتمعوا اليوم لأداء صلاة الجمعة بقرية الكرم بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وذلك لحل أزمة سيدة المنيا، مشيرا إلى أنه سيكون هناك اجتماعا ببيت العائلة بالمنيا فى حضور مجموعة كبيرة من أعضاء بيت العائلة المصرية بحضور الدكتور عباس شومان.


الأكثر قراءة



print