الثلاثاء، 18 يونيو 2024 01:15 م

ضياء داود: لن تجرى انتخابات على منصب رئيس لجنة القيم ولا أفكر فى الترشح لوكالتها

ضياء داود: لن تجرى انتخابات على منصب رئيس لجنة القيم ولا أفكر فى الترشح لوكالتها النائب ضياء داود
الأربعاء، 25 مايو 2016 12:42 م
كتبت رشا عونى
أكد النائب ضياء داود، عضو لجنة القيم بالبرلمان، عدم إجراء انتخابات على منصب رئيس اللجنة، لأنها ليست لجنة نوعية ولكنها لجنة جزاءات فقط، وأنه وفقًا للائحة الداخلية لمجلس النواب، يترأس لجنة القيم رئيس اللجنة التشريعية، وهو المستشار بهاء أبو شقة.

وأشار داود، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى إجراء انتخابات على مناصب وكيلى اللجنة، وأمين السر فقط، وأنه لا يفكر فى الترشح على أى من هذه المناصب، ويعتمد فقط على أدائه البرلمانى ودوره الرقابى والتشريعى.

وتابع: "لا نهوى المناصب منذ خوض تجربة انتخابات البرلمان، وهذا الأمر ليس فى أولوياتنا على الإطلاق، بل هدفنا القيام بدورنا البرلمانى وخدمة المواطن".

وقال داود، إن موعد أول اجتماع للجنة القيم لم يُحَدَّد حتى الآن، ولم يوكل لها حاليا أى مهام، وأن المجلس أصبح مستقرًا وهادئًا إلى حد ما، خاصة بعد تشكيل اللجان النوعية.

وكان مجلس النواب قد أعلن تشكيل لجنة القيم برئاسة بهاء أبو شقة، وعضوية 14 نائبا هم: أحمد أباظة، وأنيسة حسونة، والسيد أبو العلا، ومصطفى بكرى، ومحمد عقل، وأحمد البعلى، ومحمد سالم، وسلامة الرقيعى، وعبد العزيز حمود، وأحمد سعداوى، وإيهاب إسكندر، ومحمود عِوَض، وضياء داوود.




print