الخميس، 16 مايو 2024 05:53 م

أحمد إسماعيل: معارض "أهلًا رمضان" خطوة جيدة لحماية محدودى الدخل من جنون الأسعار

أحمد إسماعيل: معارض "أهلًا رمضان" خطوة جيدة لحماية محدودى الدخل من جنون الأسعار خالد حنفى وزير التموين
الثلاثاء، 24 مايو 2016 05:27 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب أحمد إسماعيل، إن مبادرة معارض "أهلًا رمضان" خطوة جيدة فى سبيل التخفيف على المواطنين فى شهر رمضان الكريم، خاصة فى ظل الارتفاع الجنونى فى أسعار العديد من السلع الأساسية، وعلى رأسها الأرز.

وأضاف "إسماعيل" قائلًا: الخطوة تعبر عن اهتمام الدولة بمحدودى الدخل خاصة ونحن على مشارف الشهر الكريم، وحتى لو لم تنجح تلك الخطوة فى تخفيض أسعار السلع ومواجهة الأسعار بشكل كامل فعلى الأقل ستخفف من وطأة زيادة الأسعار، وستعمل على توفير السلع غير المتوفرة فى الأسواق المختلفة، وتجبر التجار على ضبط الأسعار.

وكان الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، سيفتتح باكورة المعارض السلعية لمبادرة "أهلا رمضان"، التى تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبالتنسيق والتعاون بين وزارة التموين ووزارة التنمية المحلية، والاتحاد العام للغرف التجارية، غدًا بمقر الصندوق الاجتماعى بمدينة نصر.

ومن المقرر أيضًا أن يتم افتتاح عشرات المعارض السلعية فى مختلف المحافظات، حيث سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية بأسعار أقل من الأسواق فى هذه المعارض التى ستقام على مساحة 30 ألف متر مربع، موزعة بالمحافظات لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وموحدة.


الأكثر قراءة



print