الأحد، 28 أبريل 2024 02:39 ص

فؤاد أباظة: اختيار القدس عاصمة للإعلام العربى يلفت نظر العالم لانتهاكات إسرائيل

فؤاد أباظة: اختيار القدس عاصمة للإعلام العربى يلفت نظر العالم لانتهاكات إسرائيل أحمد فؤاد أباظة عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 24 مايو 2016 12:49 ص
كتب محمد أبو عوض
قال أحمد فؤاد أباظة عضو مجلس النواب عن دائرة كفر صقر ووكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن إعلان المكتب التنفيذى لوزراء الإعلام العرب فى ختام اجتماعه اليوم، اعتبار مدينة القدس الشريف عاصمة للإعلام العربى لعام ٢٠١٦ هى رسالة مفادها لفت نظر العالم إلى الانتهاكات الدائمة والمستمرة من قِبَل العدو الصهيونى لمدينة القدس.

وأضاف أباظة، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أنه يتمنى أن يقوم وزراء الإعلام العرب بإقرار هذا القرار، مشيرًا إلى أن العرب انشغلوا بصراعاتهم الداخلية، وتركوا القضية الأساسية والقومية الأولى وهى قضية تحرير فلسطين.
كانت صفاء حجازى، رئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورئيسة المكتب التنفيذى لوزراء الإعلام العرب، أعلنت أن المكتب قرر فى ختام اجتماعه اليوم، اعتبار مدينة القدس الشريف عاصمة للإعلام العربى لعام 2016.

ودعت حجازى، فى تصريحاتٍ لها فى ختام أعمال الدورة الخامسة للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب، والذى عقد اليوم الإثنين بمقر جامعة الدول العربية، إلى الاهتمام بمشروعات التنمية لتحقيق رفاهية الشعوب العربية، محذرة من خطورة الإرهاب الذى يهدد خطط التنمية الشاملة، التى تسعى دولنا وشعوبنا إلى تحقيقها، وهو الأمر الذى يشكل تحديًا كبيرًا علينا جميعًا. وأكدت أهمية رفع التوعية لدى المواطن العربى لمواجهة الأفكار السامة التى تهدد الشباب العربى.

وقالت فى كلمتها، إن توحش ظاهرة الإرهاب تستهدف تعويق مسيرة النهوض والتقدم والتطوير، وتعرقل خطط التنمية الشاملة التى تسعى دولنا وشعوبنا إلى تحقيقها وهو الأمر الذى يشكل تحديًا كبيرًا علينا جميعًا، ونحن شعوب وحكومات فى هذه المنطقة الحيوية من العالم، ونحشد كل ما لدينا من إمكانيات وقوى سواء ناعمة وغير ناعمة لمواجهة هذا التحدى غير المسبوق.

ويضم المكتب فى عضويته كلا من الإمارات العربية المتحدة وتونس والجزائر وجيبوتى، والعراق والكويت، وموريتانيا، بالإضافة إلى مصر، بالإضافة إلى عدد من الاتحادات والمنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية فى منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.


print