الجمعة، 10 مايو 2024 12:49 ص

رئيس الإذاعة والتليفزيون تعلن: القدس عاصمة الإعلام العربى لعام 2016

رئيس الإذاعة والتليفزيون تعلن: القدس عاصمة الإعلام العربى لعام 2016 صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون
الإثنين، 23 مايو 2016 04:07 م
كتبت رشا عونى
أعلنت صفاء حجازى، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون – رئيس المكتب التنفيذى لوزراء الإعلام العرب، أن المكتب التنفيذى لوزراء الإعلام العرب قرر فى ختام اجتماعه اليوم، اعتبار مدينة القدس الشريف عاصمة للإعلام العربى لعام ٢٠١٦.

ودعت حجازى فى تصريح لها فى ختام أعمال الدورة الخامسة للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب، والذى عقد اليوم الإثنين بمقر جامعة الدول العربية، إلى الاهتمام بمشروعات التنمية لتحقيق رفاهية الشعوب العربية، محذرة من خطورة الإرهاب الذى يهدد خطط التنمية الشاملة، التى تسعى دولنا وشعوبنا إلى تحقيقها، وهو الأمر الذى يشكل تحديًا كبيرًا علينا جميعًا.

وأكدت على أهمية رفع التوعية لدى المواطن العربى لمواجهة الأفكار السامة التى تهدد الشباب العربى.

وقالت فى كلمتها، إن توحش ظاهرة الإرهاب تستهدف تعويق مسيرة النهوض والتقدم والتطوير، وتعرقل خطط التنمية الشاملة التى تسعى دولنا وشعوبنا إلى تحقيقها وهو الأمر الذى يشكل تحديًا كبيرًا علينا جميعًا، ونحن شعوب وحكومات فى هذه المنطقة الحيوية من العالم، ونحشد كل ما لدينا من إمكانيات وقوى سواء ناعمة وغير ناعمة لمواجهة هذا التحدى غير المسبوق.

ويضم المكتب فى عضويته كلا من الإمارات العربية المتحدة وتونس والجزائر وجيبوتى، والعراق والكويت، وموريتانيا، بالإضافة إلى مصر، بالإضافة إلى عدد من الاتحادات والمنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية فى منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.


print