السبت، 18 مايو 2024 06:27 ص

طارق الخولى عن حادث الطائرة: الإهمال وقت الحرب تواطؤ والفساد خيانة عظمى

طارق الخولى عن حادث الطائرة: الإهمال وقت الحرب تواطؤ والفساد خيانة عظمى النائب طارق الخولى
الجمعة، 20 مايو 2016 11:18 م
كتب زكى القاضى
عَلَّقَ النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على حادث الطائرة المصرية المنكوبة، على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وقال الخولى: "عندما نمتعض من إسناد الكثير مما يحدث لنظرية المؤامرة.. فنجدها أقرب إلينا من حبل الوريد.. لا ينكرها إلا جاحد.. لكن حذارى أن يجد الإرهاب ثغرات إهمال أو فساد.. ينفذ من خلالها.. فنحن فى حرب وجود.. والإهمال وقت الحرب تواطؤ.. أما الفساد فخيانة عظمى".

وأشار الخولى، إلى أن أعضاء اللجنة يشعرون جميعًا بالحزن والأسى على ضحايا الطائرة المصرية، ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعًا صباح بعد غد الأحد، لمناقشة ملابسات الحادث، حتى تكون اتضحت بعض الأمور.

وأكد الخولى، ضرورة معالجة الدولة الآثار السلبية للحادث، وخاصة عقب تكرار مثل تلك الحوادث فى الفترة الماضية، ما يتسبب فى أضرار تنعكس على الاقتصاد المصرى، وخاصة فى قطاعى السياحة والنقل الجوى.

وأوضح الخولى، أن حادث سقوط الطائرة المصرية حال ثبوت أنه عمل إرهابى أو استخباراتى، سيكون بهدف التأثير على العلاقات المصرية الفرنسية، التى شهدت تقدم خاصة على المستوى العسكرى، وإبرام صفقات السلاح بين البلدين.

وأضاف: "أى دولة تقترب منها مصر اقتصاديًا أو سياسيًا أو عسكريًا، تقع حوادث إرهابية تمس بها، وهذا بحاجة لبحث ودراسة، وهو ما قد حدث مع روسيا وإيطاليا من قبل، والآن فرنسا".


print