السبت، 11 مايو 2024 07:07 م

مكرم رضوان بعد ارتفاع سعر الأدوية: لجنة الصحة ستناقش مقترحا لإنشاء هيئة عليا للدواء

مكرم رضوان بعد ارتفاع سعر الأدوية: لجنة الصحة ستناقش مقترحا لإنشاء هيئة عليا للدواء مكرم رضوان عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان
الأربعاء، 18 مايو 2016 08:44 م
كتب أيمن رمضان
كشف النائب البرلمانى، مكرم رضوان، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، عن أن اللجنة ستناقش قريباً مقترح إنشاء هيئة عليا للدواء تعمل على تحفيز ومراقبة المصنعين وزراعة النباتات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى أنها تحفز البنوك على إقراض المستثمرين فى هذا المجال، مشدداً على أن هذه الهيئة سوف تضبط أسعار الدواء فى السوق وتلزم مصانع الأدوية بهامش ربح معين لا يتجاوز الـ30%.

وأضاف "رضوان" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، قائلاً: "تخيل أن سيناء بكل ما تملكه من مساحة ومناخ متفرد وطبيعة جميلة لا يوجد بها مصنع دواء وأحد.. لابد من قانون دواء صارم لأن معندناش ناس شايلة هم البلد الدواء الواحد يباع بأسعار مختلفة، ومتفاوتة من مكان لآخر وهذا يثقل كاهل المواطن".

وشدد النائب البرلمانى، على أن أزمة نقص الأدوية فى السواق المصرى لن تنتهى حتى تدخل الحكومة بشكل مباشر وتعمل على استيراد هذه الأنواع وتلزم الصيادلة بقرارات منضبطة فى البيع، وتابع:"الثقة مفقودة بين الحكومة والصيادلة وشركات الأدوية والشعب ولابد هيئة تنظم سوق الدواء وتفرض رقابة مشددة".


print