الإثنين، 29 أبريل 2024 01:07 ص

هالة أبو السعد:الحكومة أوقفت مبادرة تمويل مشروعات الشباب لحين الاطلاع على كشوف الأسماء

هالة أبو السعد:الحكومة أوقفت مبادرة تمويل مشروعات الشباب لحين الاطلاع على كشوف الأسماء النائبة هالة أبو السعد وكيلة لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر
السبت، 14 مايو 2016 08:28 م
كتب أيمن رمضان
قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، إن لديها معلومات أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أصدر تعليماته بوقف صرف أى أموال من مبادرة رئيس الجمهورية بشأن الـ200 مليار جنيه المخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة لحين الإطلاع على الكشوف والأسماء التى حصلت على تمويل من الـ5 مليارات التى صُرِفَت حتى الآن.

وأضافت هالة أبو السعد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أنه لا يوجد مشروع واحد جديد للشباب تم تمويله، من حجم المليارات الخمس التى صرفت، وتابعت: "أنا أتحدى أن يكون فيه مشروع واحد للشباب تم تمويله، لأن وثيقة البنك المركزى أعطت تصريحًا واضحًا جدًا يشترط وجود شهادة من هيئة التنمية السياحية.. والهيئة لا تعطى شهادة بالكلام ده إطلاقاً إلا فى حالة وجود مشروع قائم بالفعل، وبالتالى لا يوجد مشروع واحد جديد".

وأشارت النائبة إلى ضرورة تغيير السياسيات النقدية لتصب فى صالح دعم المشاريع الإنتاجية، وقالت أن اللجنة سوف تفتح كل الملفات مع محافظ البنك المركزى بعد غد الاثنين، للوقوف على ما تم تمويله من مبادرة الـ200 مليار.

وكان رئيس الجمهورية قد خصص 200 مليار جنيه، لتمويل مشاريع الشباب الصغيرة ومتناهية الصغر الجديدة بفائدة 5%.


print