الإثنين، 06 مايو 2024 12:13 ص

وفد منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية يلتقى عددا من النائبات بمقر البرلمان

وفد منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية يلتقى عددا من النائبات بمقر البرلمان هبة هجرس وفائقة فهيم عضوا مجلس النواب
الخميس، 12 مايو 2016 03:51 م
كتب عبد اللطيف صبح
التقى عدد من النائبات، صباح اليوم الخميس، وفد منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية الذى يزور المجلس القومى للمرأة خلال هذه الأيام، بقاعة 25 يناير - 30 يونيو بمقر البرلمان، وذلك لدعمهن ومساندتهن فى التمكين السياسى فى الشارع المصرى.

كشفت هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، أن اجتماع اليوم مع منظمة التعاون الاقتصدى للتنمية، جاء بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة، بهدف التعرف على ما يعوق عمل المرأة، خاصة تحت قبة البرلمان.

أوضحت هجرس فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن اللقاء كان عبارة عن طرح أسئلة من جانب ممثلى المنظمة على النائبات للتعرف على أبرز المواجهات، وتطلعاتهن للمستقبل فيما يتعلق بالعمل البرلمانى.

أشارت هجرس، إلى أن أبرز الأسئلة التى تم طرحها خلال الاجتماع أهمية وجود كوتة للمرأة تحت قبة البرلمان، لافتة إلى أن الاتجاه كان نحو الإبقاء عليها، حتى تسطيع المرأة الحصول على ثقة الشارع، وبعدها تنافس بمفردها دون التقييد بأى كوتة.

أكدت هجرس أن الاجتماع تطرق لتدريب السيدات وتجهيزهم لانتخابات المحليات المرتقبة، باعتبار أن المحليات هى "المفرخة" لانتخابات مجلس النواب، لافتة إلى أن هناك لقاءات دورية ستتم بين النائبات والمنظمة بتنسيق مع المجلس القومى للمرأة.

فيما أكدت فائقة فهيم عضو مجلس النواب، أن الاجتماع ناقش التحديات التى تواجه المرأة المصرية فى البرلمان المصرى، بالإضافة إلى التحديات التى تواجه النائبات للوصول للبرلمان فترة الترشح والعملية الانتخابية، بالإضافة إلى توليهم المناصب القيادية داخل أروقة البرلمان.

أضافت ، أن اللقاء تطرق إلى أهمية استمرار كوته المرأة فى العملية الانتخابية لضمان تمثيلهم تمثيل حقيقى بالمشهد البرلمانى المصرى، مشيرة إلى أن اللقاء أمتد للحديث عن التحديات التى تواجه السيدات فى الانتخابات المحلية المقبلة، متابعة: "المحليات تحدى كبيرة للمرأة المصرية وتمكينهم بالمشهد المحلى ضرورى".

أكدت فهيم أن المنظمة وعدتهن بالتواصل الدائم معهن من أجل دعمهن والتغلب على أى إشكاليات تواجهن فى المشهد البرلمانى.


print