الأربعاء، 08 مايو 2024 03:49 م

"الدولى للاتصالات": التكنولوجيا أساس التنمية.. و140 دولة أدخلت خدمات الجيل الرابع

"الدولى للاتصالات": التكنولوجيا أساس التنمية.. و140 دولة أدخلت خدمات الجيل الرابع المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
الخميس، 12 مايو 2016 11:27 ص
كتبت هبة السيد
أكد إبراهيم سانو، مدير مكتب تنمية قطاع الاتصالات فى الاتحاد الدولى للاتصالات، أن نحو 140 دولة فى العالم نشرت خدمات الجيل الرابع للمحمول، مشيرا إلى أن الجيل الخامس للمحمول تعد بإتاحة بعض الفرص تتعلق بإنترنت الأشياء ونحو الاتجاه لعالم متصل، لافتاً إلى أن النطاق العريض وتقارب الخدمات والجيب الجديد معظم محادثتنا نحو عالم يتطور.

وأضاف "سانو"، فى تصريحات على هامش المؤتمر العالمى لمنظمى الاتصالات المنعقد اليوم بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعد أساس التنمية، موضحا أن العالم الرقمى القائم على التوصيل والخدمات ينمو بقوة وبشكل متزايد، مثل الابتكار على كافة المستويات، ومنها السيارات المتصلة والمدن الذكية والجهات التى تغير التكنولوجيا منظومتها.

وكشف مدير مكتب تنمية قطاع الاتصالات فى الاتحاد الدولى للاتصالات أن دورة هذا العام ستسلط الضوء على الشمول المالى، مؤكدا أنه يوجد مليارى شخص فى الدول النامية محرومون من هذا القطاع، فالأمر يحتاج أيضاً إلى اعتماد تشريعات بالتعاون مع القطاع المصرفى والبنكى.

وأثنى "سانو" على استراتيجية مصر فى التنمية بالاعتماد على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خاصة فيما يتعلق بتمكين الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.

الأكثر قراءة



print