الأحد، 19 مايو 2024 03:56 ص

تعرف على أخطر قرارات حكماء وشيوخ الصحافة فى مؤتمر "الأسرة الصحفية" بالأهرام

تعرف على أخطر قرارات حكماء وشيوخ الصحافة فى مؤتمر "الأسرة الصحفية" بالأهرام اجتماع "الأسرة الصحفية" بمقر "الأهرام"
الأحد، 08 مايو 2016 09:44 م
كتب أيمن رمضان
اتخذ شيوخ "بلاط صاحبة الجلالة" والصحفيون الذين شاركوا فى مؤتمر "الأسرة الصحفية" الذى عُقِدَ اليوم الأحد بمؤسسة الأهرام، عدة قرارات إضافية لما وردت فى البيان الذى صدر عن المؤتمر مساء اليوم.

ويشنر "برلمانى" هذه القرارات التى كانت على رأسها مطالبة أعضاء نقابة الصحفيين المخطئين فى حق نقابتهم على خلفية الأزمة مع وزارة الداخلية، بتقديم استقالتهم.

وقرر المشاركون منع قناتى "الجزيرة" القطرية، و"العالم" وأى فضائية تدعم جماعة الإخوان، من تغطية الفعاليات بنقابة الصحفيين خلال الفترة المُقْبِلَة، أو أى لقاءات لـ"الأسرة الصحفية" المطالبة بإسقاط مجلس النقابة والدعوة لانتخابات عاجلة.

وطالب كبار الصحفيين إعمال العقل فى التعامل مع الأزمات التى تمر بالنقابة، وأن تكون مرجيعتها فى هذه الأزمات حكماء وشيوخ المهنة، ومراجعة قرارات الاعتصام حتى لا تتحول النقابة إلى ملجأ للهروب من المسئولية، ووقف حالة التصعيد بعد بروز رأى عام ضد الصحافة والصحفيين.

وشدد الصحفييون على ضرورة العمل على كرامة الصحفى وحرمة النقابة، كون الجماعة الصحفية جماعة وطنية ترفض التخوين والعمالة، وتحترم رجال الشرطة، والجيش، والقضاء، والنيابة العامة، وترفض المساس بهم.

وأكد المشاركون معرفة وتوضيح حقيقة الاتصالات التى جرت خلال أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية، وما هو سبب بقاء شخص من غير أعضاء النقابة داخل المبنى بحجة الاعتصام، خاصة وأنه مطلوب من قِبَل الأمن، ولماذا التراجع عن عقد جمعية عمومية وتحويلها لاجتماع، ولماذا لم يتبنَ مجلس النقابة الحوار.


print