الأحد، 19 مايو 2024 10:53 ص

بيان للجنة الإعلام عن اجتماعاتها مع "إسماعيل" و"عبد الغفار" لحل الأزمة مع "الصحفيين"

بيان للجنة الإعلام عن اجتماعاتها مع "إسماعيل" و"عبد الغفار" لحل الأزمة مع "الصحفيين" أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار
الثلاثاء، 03 مايو 2016 10:07 م
كتب محمد مجدى السيسى
أصدرت لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب برئاسة أسامة هيكل، بيانا منذ قليل، أكدت فيه أنها تابعت خلال اليومين الماضيين تداعيات الأزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية وتطوراتها.

وقال البيان، إن رئيس اللجنة وعددا من الأعضاء قاموا بالاتصال بيحيى قلاش نقيب الصحفيين وبعض أعضاء مجلس نقابة الصحفيين والذين أبدوا رغبتهم فى إنهاء الأزمة .

وأشار البيان، إلى أن اللجنة سعت لتقريب وجهات النظر بين الحكومة والنقابة، وأنه قد قام أسامة هيكل رئيس اللجنة بعقد لقاء مع الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عصر اليوم الثلاثاء، والذى أكد بدوره احترامه الكامل للصحفيين والإعلاميين، كما أكد أن نقابة الصحفيين تمثل صرحا لحرية الرأى والتعبير، وأنه لا توجد أى خصومة بين الحكومة والنقابة .

وأشار رئيس مجلس الوزراء حسب البيان، إلى أن وزارة الداخلية نفذت قرار النيابة العامة بضبط وإحضار اثنين من الصحفيين، وأنهما كانا يحتميان بمقر النقابة، وأكد رئيس الوزراء أن السلطة التنفيذية لا تملك مراجعة السلطة القضائية فى قرار اتخذته.

وتابع البيان، أن رئيس اللجنة عقد لقاء مع اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية مساء اليوم لبحث الأزمة، والذى أكد بدوره على نفس المبادئ التى أشار إليها رئيس الوزراء.

وفى نهاية البيان، أهابت اللجنة بجميع الأطراف داخل نقابة الصحفيين وفى الحكومة التحلى بالحكمة والهدوء فى التعامل مع الأزمة إيمانا من اللجنة بأنه ليس من مصلحة أحد التصعيد خاصة فى هذه المرحلة الحرجة التى يمر بها الوطن كما تناشد اللجنة جميع الأطراف الالتزام التام بالقانون، لافتة إلى أنها تتابع الموقف عن كثب خلال الساعات القادمة، على حد ما جاء فى البيان.



print