الخميس، 16 مايو 2024 07:13 ص

حزب الكرامة يحيى العمال فى عيدهم ويؤكد رفضه للسياسات المهددة لمنظومة العمالة فى مصر

حزب الكرامة يحيى العمال فى عيدهم ويؤكد رفضه للسياسات المهددة لمنظومة العمالة فى مصر محمد سامى رئيس حزب الكرامة
الأحد، 01 مايو 2016 07:09 م
كتبت سماح عبد الحميد
أصدر حزب الكرامة بيانًا بمناسبة عيد العمال، مثمنًا نضال ما تبقى من عمال مصر فى ظل تدهور أحوالهم .

وقال الحزب فى بيانه " فى ذكرى الاحتفال بعيد العمال لا يسعنا فى حزب الكرامة إلا تثمين نضال ما تبقى من عمال مصر فى ظل استمرار تدهور أحوالهم وانهيار منظومتهم، فقد كان عمال مصر دائما عماد هذه الأمة وأحد أهم ركائزها وانطلاقاتها الحقيقية نحو البناء والتنمية والنهضة، وإنه لمن المؤسف أن يتم منع عمال مصر فى عيدهم من التعبير عن مطالبهم وحقوقهم.. حيث تغلق قوات الأمن المداخل الرئيسية لنقابة الصحفيين وشارع عبد الخالق ثروت فى ظل دعوات العديد من النقابات العمالية المستقلة للاحتفال بعيد العمال على سلالم نقابة الحريات إعلاءا لحقوقهم المغتصبة واستبسالا فى الدفاع عن مطالبهم المشروعة".

وأكد حزب الكرامة على رفضه للسياسات القائمة التى من شأنها القضاء على المنظومة العمالية فى مصر، وذلك فى ظل استمرار سياسة إغلاق المصانع وعدم إعادة تشغيل المصانع العائدة للدولة بأحكام قضائية بعد إجراءات الخصخصة الفاسدة والتى شابها العديد من أوجه الفساد، إضافة إلى تجاهل دعم الصناعات الاستراتيجية الحيوية والثقيلة.

وأعلن تضامنه مع مطالب عمال مصر فى ضرورة إصدار قانون عمل جديد يتماشى مع الدستور، وآخر للتأمين الصحى والتأمينات الاجتماعية، وإطلاق الحريات النقابية عن طريق قانون جديد يمنع الجانب الحكومى من السيطرة على النقابات، حيث أن النقابات هى أداة العمال المشروعة فى التعبير عن حقوقهم.


print