الخميس، 16 مايو 2024 09:05 م

نائب قبطى: كفروا صديقتى المسلمة بعدما هنأتنى ولكنها لم تبال

نائب قبطى: كفروا صديقتى المسلمة بعدما هنأتنى ولكنها لم تبال النائب أشرف عزيز إسكندر
السبت، 30 أبريل 2016 06:49 م
كتب أيمن رمضان
هنأ النائب أشرف عزيز إسكندر، كافة المصريين بعد الميلاد قائلًا: "لست مسيحيًا متعصبًا ولكنى أشعر أن روح المودة والتلاحم والتناغم المعروفة عن تكوين الشعب المصرى قد زادت وأتمنى دوام الخير والحب مع تزامن أعياد "القيامة، والربيع، والعمال".

وأضاف "عزيز" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" بس بينغص علينا أحداث سوريا ونتمنى عقب عودة الجلسات أن تتخذ لجنة الشؤون العربية موقفًا وتأثر على جامعة الدول العربية وتضع حدًا لما يحدث".

وتابع أن الأخوة المسلمين شعروا بمدى وطنية الأقباط فى أحداث مثل حرق الكنائس الذى وقع فى 14 أغسطس عام 2014 تزامنًا مع فض اعتصام رابعة، والذى قابله البابا بمقولته "وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن"، الأمر الذى أوجد حالة من الإيجابية لدى كل مسلم معتدل مثقف وطنى".

واستطرد النائب البرلمانى قائلًا: "يتسابق الجميع فى المعايدة وتهنئة البعض الآن، كما لو كان الجميع ذابوا فيما بينهم"، مشددًا على أن أعمال الفتنة التى تسللت بين أوصال المجتمع المصرى فى فترة ماضية لم تنجح فى تحقيق أهدافها بل على العكس أثرت بإيجابية وذادت من حالة اللحمة.

وتابع: " لدى صديقة للعائلة مسلمة ومنتقبة أرسلت لى صورة مسيحية وبرقية معادية على الفيس وفوجئت بصديق لها يعنفها على فعلت فى التعليقات لدرجة أنه كفرها، ولكنها لم تهتم به وقامت بشطب التعليق واستمرت التعليقات التالية محبة وود بين المسلمين والمسيحيين".


print