الأحد، 16 يونيو 2024 12:02 ص

النائب أحمد أباظة: لجنة الشؤون العربية ستصدر بيانًا بشأن حلب قريبًا

النائب أحمد أباظة: لجنة الشؤون العربية ستصدر بيانًا بشأن حلب قريبًا أحمد أباظة نائب أبو حماد بالشرقية
الجمعة، 29 أبريل 2016 08:15 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب أحمد فؤاد أباظة، عضو مجلس النواب عن دائرة أبو حماد بمحافظة الشرقية، ووكيل لجنة الشؤون العربية، إن اللجنة سوف تصدر بيانًا تدين بشأنه الوضع فى حلب خلال الأيام القليلة المقبلة، مشددًا على أن الوضع على الأرض مزرٍ وغير مرضٍ للشعب المصرى، وتابع: "سوريا بلد عربى شقيق ومن الدول التى كانت لها وحدة قوية مع مصر والمصريين".

وأضاف "أباظة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مصر لم ولن تتأخر عن أشقائها العرب مطلقًا، وتابع: "نحن لا نقبل أن نرى سوريا على هذا الوضع كونها إحدى الدول الداعمة لمصر والمصريين.. نتمنى أن يتوصل الشعب السورى إلى حل يرضى كافة الأطراف ويوقف نزيف الدم".

وكان المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، قد أدان صباح اليوم الجمعة، عمليات القصف التى شهدتها مناطق متفرقة من سوريا على مدار اليومين الماضيين، لاسيما قصف مستشفى القدس بمدينة حلب، وما خلفته من مشاهد يندى لها جبين الإنسانية، كان الشعب السورى الشقيق يتطلع لعدم تكرارها فى أعقاب التوصل إلى اتفاق وقف العدائيات فى 27 فبراير الماضى، وما نجم عنه من حالة هدوء أعادت الأمل ومهدت الطريق لإطلاق المحادثات بين الأطراف السورية فى جنيف تحت رعاية المتحدة والمجتمع الدولى.


print