الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:49 م

إسدال الستار على انتخابات مقعد عكاشة بنجاح "الشورى"..و39 نائبًا يمثلون الدقهلية

إسدال الستار على انتخابات مقعد عكاشة بنجاح "الشورى"..و39 نائبًا يمثلون الدقهلية محمد الشورى عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا
الجمعة، 29 أبريل 2016 04:03 م
كتبت رشا عونى
فى أجواء هادئة مرت الانتخابات التكميلية على مقعد توفيق عكاشة بدائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، حيث كان يتنافس على المقعد فى الإعادة محمد الشورى وجمال عبد الظاهر مرشح حزب مستقبل وطن، ولم تتلق اللجنة العليا للانتخابات أى شكاوى خلال الأيام الماضية، فى الدائرة الأكثر جدلًا بمصر.

ورغم تقدم جمال عبد الظاهر، مرشح حزب مستقبل وطن، على محمد الشورى فى الانتخابات التكميلية، إلا أن الشورى استطاع الفوز على "عبد الظاهر" فى جولة الإعادة بفارق 4 آلاف صوت .

وأعلنت اللجنة العامة للانتخابات المشرفة على انتخابات الإعادة التكميلية لمجلس النواب، بالدائرة الرابعة بمحافظة الدقهلية، ومقرها مركزى طلخا ونبروه، والتى خلا أحد مقاعدها بعد الإطاحة بتوفيق عكاشة نائب الدائرة السابق، فوز محمد نجاح الشورى رقم 2 رمز الأتوبيس.

وينتمى محمد الشورى لحزب الاتحاد ، ويبلغ من العمر 36 عامًا، ويعمل مديرًا لشركة الشورى للحديد التسليح والأسمنت.

ويبلغ إجمالى عدد المقاعد المخصصة لمحافظة الدقهلية 37 مقعدًا، منها 29 على المقاعد الفردية، و8 على مقاعد القوائم.
وتضم محافظة الدقهلية 11 دائرة انتخابية، ليس من بينها أى دائرة بها مقعد واحد، حيث تضم منها 5 دوائر ذات مقعدين، ومثلهم ذات ثلاثة مقاعد، بينما تضم دائرة واحدة ذات أربعة مقاعد.

ويتنوع نواب الدقهلية ما بين مستقلين ومنتمين لأحزاب، حيث تضم 10 نواب منتمون لأحزاب و27 نائبًا "مستقل" ونائبين معينين، هما جمال شيحة، وعبد الفتاح أحمد سراج الدين.

كان نواب محافظة الدقهلية، دشنوا رابطة بهدف العمل الجماعى فى الدوائر المختلفة، وأطلقوا عليها اسم "رابطة نواب الدقهلية"، مؤكدين أن سبب إنشائها التكاتف بدلًا من أن يعمل كل نائب بمفرده فى دائرته، وذلك لمحاولة النهوض بالمحافظة وحل مشكلاتها، ويتواصل أعضاء مجلس النواب عن محافظة الدقهلية مع النائب الجديد محمد الشورى لضمه لتلك الرابطة وحضور اجتماعاتها المقبلة.



الأكثر قراءة



print