الأحد، 19 مايو 2024 12:26 ص

أسامة العبد رئيس "الشؤون الدينية": تطوير الخطاب الدينى من أولويات اللجنة

أسامة العبد رئيس "الشؤون الدينية": تطوير الخطاب الدينى  من أولويات اللجنة أسامة العبد
الثلاثاء، 26 أبريل 2016 04:14 ص
كتب محمد عبد المجيد
قال النائب أسامه العبد، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر بمحافظة دمياط، ورئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف: إن أهم أولويات اللجنة فى المرحلة المقبلة، ستكون ما نادى به الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أكثر من مناسبة، وهو تطوير الخطاب الدينى، والذى يعد فى الأساس عامل من عوامل أمن وأمان مصر، فديننا الإسلامى لا يعرف التعصب أو التطرف أو التكفير على الإطلاق .

وأكد العبد، فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أن اللجنة ستتعاون مع جميع المؤسسات التعليمية لنشر الوسطية والاعتدال ونشر المحبة بين الناس، وسماع الرأى الآخر حتى تستريح النفوس وتتقدم البلد فى الفترة المقبلة .

وأشار العبد، إلى أنه سيتواصل مع جميع الوزراء وكل من يريد أن يهتم بمصلحة مصر، ونرجو منهم أن يتعاونوا معنا، حتى نستطيع التقدم بمصر إلى الأمام وفى سبيل المصلحة العامة.

أوضح العبد، إلى أنه سيتم فى الفترة المقبلة التواصل مع عدد من اللجان داخل المجلس، ومنها على سبيل المثال اللجنة الاجتماعية والتى كانت جزء من لجنة الشئون الدينية، ولذلك لابد أن يكون هناك تعاون بيننا، حيث إن اللجنة الاجتماعية تعتمد دائما على الصدقات والزكاة والتكافل وكلهم أمور تتعلق باللجنة الدينية، أما إذا اهتممنا بتنمية البشر وإعادة القيم والمبادئ فسوف نحتاج إلى التواصل مع اللجنة التعليمية والاقتصادية.



print