الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:12 م

أسامة هيكل: الحكومة سترسل التشريعات الإعلامية والصحفية فى أسرع وقت

أسامة هيكل: الحكومة سترسل التشريعات الإعلامية والصحفية فى أسرع وقت النائب أسامة هيكل
الأحد، 24 أبريل 2016 03:27 م
كتب نورا فخرى
عقد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والاثار، اجتماعاً مع الأمانة الفنية للجنة من أجل وضع نظام للعمل خلال دور الانعقاد الحالى داخل اللجنة، وبحث كيفية التواصل مع أعضاء اللجنة، وإرسال خطة العمل إليهم لتقديم رؤيتهم حولها، وفى هذا الصدد يبحث "هيكل" إمكانية إنشاء جروب على "الواتس" للتواصل مع جميع أعضاء اللجنة بشكل دورى وفعال.

وحول خطة عمل اللجنة، قال النائب أسامة هيكل، إن التشريعات الإعلامية المنصوص عليها بموجب الدستور تأتى فى مقدمة أولويات اللجنة غير إنها مطلب مجتمعى، وذلك لإصلاح مناخ الفوضى الإعلامية المتواجد حالياً، مع الأخذ فى الاعتبار كفالة حرية الرأى والتعبير والتأكيد على عدم الحياد عنها.

وأضاف "هيكل" فى تصريحات خاصة أن رئيس الوزراء أبلغه أن الحكومة ستقوم بإرسال مشروعات القوانين الخاصة بالتشريعات الإعلامية والصحفية، إلى البرلمان فى أسرع وقت.

وتابع هيكل، أنه سيتم عقد جلسات استماع لجميع الاتجاهات المختلفة من إعلاميين وخبراء فى مجال الإعلام، لأخذ رأيهم فى مشروعات القوانين والاستماع إلى تصوراتهم بشأنها، لتحدد اللجنة لاحقاً أما أن تحيلها للجنة الشئون التشريعية أو أن تعقد جلسات مشتركة بين مكتبى التشريعية والثقافة والإعلام.

وتابع هيكل، أن إحدى أولويات عمل لجنة الإعلام، الثقافة بشكل عام، وبحث الحالة المتردية التى وصلت إليها الآثار.


الأكثر قراءة



print