السبت، 18 مايو 2024 08:05 ص

لماذا يزور ولى عهد أبو ظبى مصر فى هذا التوقيت.. وما اللقاءات المنتظرة؟

لماذا يزور ولى عهد أبو ظبى مصر فى هذا التوقيت.. وما اللقاءات المنتظرة؟ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى والرئيس السيسى
الخميس، 21 أبريل 2016 08:59 م
كتبت إسراء الشرباصى
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، فى مطار القاهرة قادما من الرياض فى زيارة لمصر من المفترض أن تستغرق ثلاثة أيام يبحث خلالها سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

أهداف زيارة ولى عهد أبو ظبى لمصر

قال السفير محمد بن نخيرة الظاهرى سفير الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، "إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى، تأتى فى إطار العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين".

وتابع سفير الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة قائلاً - فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، بمناسبة زيارة ولى عهد أبو ظبى للقاهرة - "إن هذه الزيارة تأتى أيضًا فى إطار العلاقات الممتدة والتعاون الاستراتيجى والتشاور المستمر بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية فى كل المجالات فى ظل حرص البلدين على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها بما يحقق مصالحهما المشتركة، وبما يخدم مصالح الأمة العربية".

وأوضح أن القيادة السياسية فى دولة الإمارات العربية المتحدة تتبنى دائمًا مواقف داعمة تجاه الشقيقة مصر، حيث إن العلاقة بين البلدين الشقيقين تتخطى دائمًا كل الأطر التقليدية، فتصل إلى آفاق أرحب وأبعد وتخوم غير مسبوقة ومستويات عالية من التعاون والتناغم والتنسيق المشترك، فخطط برامج التعاون الوثيق والمستمر بين البلدين واضحة للجميع، كما أن حكام الإمارات وأبناء الإمارات كافة يؤمنون بأن مصر ستظل دائمًا بلد الأمن والأمان بفضل جهود قيادتها الرشيدة وبتضحيات أبنائها، وبدعم من أشقائها وكل أصدقائها".

وقال "إن مصر قادرة على بث دماء الحياة فى كل أركان الأمة العربية بما يجدد نهضتها وبما يمكنها من استغلال طاقتها وقدرات أبنائها.

وفى ذات السياق أكد مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى مصر دليل على موقف الإمارات الواضح والصريح تجاه مصر وثورتها العظيمة فى المحافل الإقليمية والدولية، وهى زيارة لها دلالتها فى هذا التوقيت.

وأضاف "بكرى" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر: "غداً يحل ضيفا عزيزا على مصر، سمو الشيخ محمد بن زايد، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولى عهد أبو ظبى، إنها زيارة لها دلالتها فى هذا الوقت، فالإمارات لا تزال تواصل دورها فى دعم مصر ومساندتها، لقد كان للإمارات ولا يزال موقفها الواضح والصريح تجاه مصر وثورتها العظيمة فى المحافل الإقليمية والدولية".

وأضاف بكرى: "زيارة الغد سوف تأتى فى إطار التشاور المستمر بين البلدين، فى ضوء زيارة الرئيس الأمريكى أوباما ومشاركته لقاء قادة دول مجلس التعاون الخليجى والموقف من القضايا الإقليمية والعربية وتحديدا فى سوريا وليبيا واليمن والعراق، وأيضا الموقف من العلاقات الخليجية الإيرانية إضافة إلى تطور العلاقات الثنائية بين البلدين".


print