الجمعة، 17 مايو 2024 09:02 م

هالة أبو السعد: برنامج الحكومة أعد فى قاعات مغلقة.. ولا يحدد آليات رقابية للنواب

هالة أبو السعد: برنامج الحكومة أعد فى قاعات مغلقة.. ولا يحدد آليات رقابية للنواب هالة أبو السعد عضو مجلس النواب
الأربعاء، 13 أبريل 2016 04:35 م
كتب محمود حسين
قالت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، فى كلمتها بالجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن: "كنت أحلم أن يكون برنامج الحكومة المقدم لنا بعد ثورتين فيه آليات الرقابة العامة لنواب البرلمان، لكن ما رأيته ألمنى، لأنه لا توجد لدينا أدوات رقابة جيدة"، مشيرة إلى ضرورة أن يحدد البرنامج آليات تنفيذ المشروعات والخطط حتى يتسنى للنواب مراقبة أداء الحكومة والتزامها بها.

وأضافت "أبو السعد": "وفى النهاية أشكر القائمين على البيان لأنهم بذلوا مجهودا قويا وجميلا، لكن للأسف كان داخل القاعات المغلقة والمكيفة، وكنت أتمنى أن يكون هذا البيان موضحا لكيفية تخفيف آلام وأعباء المواطن أمام زيادة الأسعار، والتحسن فى دخل الفرد لمجابهة زيادة الأسعار لم يكن واضحا فى البرنامج".

وتابعت: "بالنسبة للمحور الاقتصادى، هناك مشروعات رائعة لكن مردودها الاقتصادى ليس حاليا وسيكون لاحقا، ونريد مردودا اقتصاديا فى الوقت القريب يشعر به المواطن فى الشارع، وبيانات الاقتصاد الرسمى وهمية، لا توجد لدينا بيانات للاقتصاد الرسمى الذى يبدأ من التوك توك ومشروع تحت بير سلم، وأكبر خطوط الإنتاج للمصانع تنتج للغير، ونحن أمام شكل وهمى لهذا المشروع فى البرنامج".

وختمت النائبة بيانها قائلة: "أنا كفلاحة من كفر الشيخ، البرنامج لم يهتم بمشاكل الفلاحين، والبيان لم يطرح متى سنغلق حنفية الفشل الكلوى والكبد والسرطان".


print