الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:11 ص

أحمد الطنطاوى: "الحكومة كاسره أقصى سرعة شمال".. ولا تستحق منحها الثقة

أحمد الطنطاوى: "الحكومة كاسره أقصى سرعة شمال".. ولا تستحق منحها الثقة أحمد الطنطاوى عضو مجلس النواب
الأربعاء، 13 أبريل 2016 02:35 م
كتبت نورا فخرى
وجه النائب أحمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب، انتقادات حادة لبيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، قائلاً: "لم أجد كلمة مناسبة لوصف أدائها غير الفشل، فالمواطن يوميًا لكى يعد ميزانية بيته لا يجد غير العجز، حتى لو الحكومة جايه تقول كلام حلو عن بكرة فأداؤها مر".

وقال الطنطاوى، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأربعاء: "لو قلنا (عفى الله عما سلف ولنبدأ من جديد)، فإن برنامج الحكومة أمام مجلس النواب إن جاز تسميته بذلك، فيجب أن يكون مرتبطًا بمدد زمنية محددة، وليس مجرد شعارات وأمنيات يمكن أن تقولها أى حكومة ماضية أو قادمة فى مصر أو الهند، وتساءل عن ضمانات تنفيذ توصيات النواب بشأن برنامج الحكومة فى حين أن ممثليها لا يحضرون الجلسات للاستماع إلى الأفكار المطروحة.

وفيما يتعلق بما تضمنه برنامج الحكومة فى محور العدالة الاجتماعية، علق الطنطاوى بقوله: "الحكومة كاسره أقصى سرعة شمال"، لافتًا إلى أن الحكومة نجدها استجابت لإملاءات صندوق النقد الدولى وليس الشعب.

ولفت الطنطاوى، إلى أن هناك كذبًا واضحًا فى بيان الحكومة فيما يتعلق بالأرقام، قائلاً: "مقدرش أقول لأهل دائرتى إن نسبة البطالة 12% كما ذكرت الحكومة هيقولوا عليا كاذب، هناك استخدام سىء للأرقام، وأعتقد أنه عن عمد".

وأنهى الطنطاوى كلمته أمام مجلس النواب بالتأكيد على أن الحكومة الحالية لا تستحق الثقة، بقوله: "إذا كانت الحكومة لا تستحق ثقتنا وهى كذلك، فلابد أن نكون كمجلس للنواب قادرين على تحمل المسئولية".


print