السبت، 04 مايو 2024 10:06 ص

صحافة البرلمان.. السيسى يطلع النواب على أزمة تيران.. و"دعم مصر" يختار مرشحى اللجان

صحافة البرلمان.. السيسى يطلع النواب على أزمة تيران.. و"دعم مصر" يختار مرشحى اللجان الرئيس السيسى
الأربعاء، 13 أبريل 2016 02:31 ص
كتب محمد أبو عوض
تناولت الصحافة المصرية فى صفحاتها المخصصة لتغطية أخبار البرلمان مناقشات النواب لبيان الحكومة، بالإضافة لاختيارات ائتلاف دعم مصر للأعضاء الذين سيخوضون انتخابات اللجان الفرعية بجانب لقاء الرئيس السيسى اليوم مع الشخصيات العامة وأعضاء البرلمان.

الأهرام: لجنة جنوب سيناء توصى بإنشاء مستشفيات ومدارس ومدن صناعية


أوصت اللجنة الخاصة المشكلة لتفقد الأوضاع بمحافظة جنوب سيناء برئاسة سليمان وهدان وكيل المجلس بضرورة التوسع فى برنامج تكامل وكرامة لتوفير معاش لكبار السن والمعاقين، بالإضافة إنشاء مستشفيات ومدارس ومدن صناعية.

الأخبار: دعم مصر يختار 18 مرشحًا لرئاسة اللجان النوعية


انتهى ائتلاف دعم مصر من اختيار المرشحين المحتملين على رئاسة 18 لجنة نوعية، واتفق الائتلاف مع حزب المصريين الأحرار على ترك 3 لجان للحزب فيما لم تحسم اجتماعات اللجنة التوافقية المرشحين على 4 لجان هى الإسكان والصحة والمشروعات الصغيرة والطاقة والبيئة، وكشفت مصادر عن طرح الأسماء التى تم اختيارها على أعضاء المكتب السياسى للائتلاف.

اليوم السابع.. عبد العال: غياب النواب استهتار بمصالح الدولة العليا


لليوم الثانى على التوالى أضطر رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال إلى الانتظار نصف ساعة لعقد الجلسة العامة لعدم اكتمال النصاب القانونى، مما دفعه أمس إلى التهديد بإغلاق باب المناقشة فى بيان الحكومة والتصويت عليه مباشرة.
وأعرب عبد العال عن انزعاجه الشديد من انشغال بعض النواب بالسلام وسط القاعة أثناء انعقاد الجلسة وقال: "ميصحش كده نسلم على بعض دا يحدث فى قاعات الأفراح والحفلات وهذا أمر غير مقبول وغير مألوف فى كل برلمانات العالم" .

المصرى اليوم: البرلمان يحيل 9 مشروعات قوانين للجان المختصة


قرر على عبد العال رئيس البرلمان، إحالة 9 مشروعات بقوانين للجن المختصة لمناقشتها عقب إجراء الانتخابات وعلى رأسها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض وبعض أحكام القانون رقم 201 فى شأن إنشاء صندوق تحسين الأقطان المصرية.

السيسى يطلع نواب الشعب على حقائق الجزيرتين الوفد


يشهد قصر الاتحادية صباح اليوم، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأول مرة بممثلى الهيئات البرلمانية بمجلس النواب الـ19 وعدد من المستقلين وممثلى النقابات.

وقال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن لقاء الرئيس بممثلى الهيئات البرلمانية، "سنة حسنة"، فى إطار تواصل السلطات التنفيذية والتشريعية من أجل المواطن المصرى والسعى نحو حل مشكلاته، قائلا: "لقاء السيسى برؤساء الهيئات سنة حسنة وثقافة جديدة فى فن الحكم".

الشروق.. "الوفد" تشكيل ثانى أكبر ائتلاف بعد "دعم مصر "


كشف مصدر برلمانى لـ"الشروق"، أن حزب الوفد انتهى من تشكيل ائتلاف برلمانى جديد يضم عددا من الأحزاب، والنواب المستقلين، الذين يتوافقون مع رؤية الوفد تحت قبة البرلمان، مشددة على أن الائتلاف سيكون قوامه 150 نائبا، ليكون ثانى أكبر ائتلاف بعد دعم مصر، وأن اللمستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، سيتولى صياغة اللائحة الداخلية للائتلاف، وكذلك التنسيق مع النواب الذين سيرغبون فى الانضمام له.

موضوعات متعلقة..

جولة فى صحافة البرلمان


print