السبت، 01 يونيو 2024 12:39 م

حزب الحركة الوطنية يرجئ موقفه بشأن بيان الحكومة لحين تعديل برنامجها

 حزب الحركة الوطنية يرجئ موقفه بشأن بيان الحكومة لحين تعديل برنامجها محمد بدراوى عضو مجلس النواب عن حزب الحركة الوطنية
الإثنين، 11 أبريل 2016 04:21 م
كتب هشام عبد الجليل
قال محمد بدراوى، عضو مجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، إن بيان الحكومة جيد ولكنه يفتقر إلى عدد من النقاط المهمة منها عدم وجود جدول زمنى واضح وصريح يتيح للنواب مدى مراقبة البرنامج على أرض الواقع، بالإضافة إلى افتقاره للآليات والموارد التى ستنفذ ما جاء به من مشروعات.

وأضاف "بدراوى" خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المخصصة لمناقشة بيان الحكومة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى منح الحكومة الحالية الثقة وبالتالى فهو المسئول أمام الشعب المصرى على هذه الثقة ولو جدد البرلمان هذه الثقة فيها سيكون مسئولا أيضا أمام المواطنين، موضحًا أن هناك عددا من الوزراء الحاليين يعملون منذ فترة كبيرة فى مناصبهم ومع ذلك لم يقدموا شيئا وهذا ردا على من يقول إنها حكومة استثنائية ولابد من منحها الفرصة كاملة.

وأشار، عضو مجلس النواب، أن الحكومة فى برنامجها وخاصة فى المحور الاقتصادى تجاهلت تماما للموارد التى ستقلل عجز الموازنة خلال الفترة المقبلة، وخاصة بعدما وصلت إلى نصف الإيرادات، لافتا إلى أن الأجور لم يتم رفعها فى الآونة الأخيرة، وكذلك تم تقليل نسبة دعم المواد البترولية وكذلك الكهرباء والطاقة وهناك اتجاه أيضا إلى تحويل الدعم العينى إلى نقدى.
وهاجم "بدراوى"، محافظ البنك المركزى، مؤكدا أنه السبب المباشر فى أزمة ارتفاع الأسعار التى نشهدها حاليا بسبب خفض سعر الجنية أمام الدولار بحجة القضاء على السوق السوداء، مطالبا الحكومة بضرورة الابتعاد عن محدودى الدخل فى القرارات الاقتصادية التى ستتخذها من أجل الخروج من الأزمة الحالية.

وتهكم رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية على قرار الحكومة بشأن تخفيض دعم الطاقة لعدد من مصانع الحديد والصلب وصلت إلى مليار و300 مليون وفى نفس الوقت تسعى لفرض إجراءات صارمة تخص محدودى الدخل.
وأعلن "بدراوى" عن تعليق موقف حزب الحركة الوطنية من برنامج الحكومة لحين معرفة موقفها من التوصيات المقدمة إليها وهل ستأخذ بها وتعدل من بيانها أم ستصر على موقفها.


print