الأحد، 02 يونيو 2024 11:03 ص

قنابل التوك شو.. طارق عبد الجابر مذيعا على فضائية مصرية

قنابل التوك شو.. طارق عبد الجابر مذيعا على فضائية مصرية طارق عبد الجابر
الإثنين، 11 أبريل 2016 01:20 ص
كتب أحمد عبد الرحمن - محسن بديوى
سلطت برامج التوك شو على آخر الأحداث والمستجدات التى تشهدها مصر والمنطقة، لاسيما فيما يتعلق بالعلاقات المصرية السعودية خلال الفترة الراهنة، خاصة فى ظل زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، إضافة إلى نجاح القوات المسلحة فى مواجهة الارهاب.
كما قدم الإعلامى طارق عبد الجابر، العائد لمصر بعد سماح الرئيس عبد الفتاح السيسى له بالعودة، حلقة برنامج "صح النوم"، مع الإعلامى محمد الغيطى.



خبير أمنى: الإرهابيون يحصلون على المتفجرات من السوق السوداء


وشدد العميد خالد عكاشة، مدير المركز الوطنى للدراسات الأمنية، على ضرورة رفع الكفاءة لكل المواقع الأمنية والعسكرية فى سيناء، خاصة فى النقاط الثابتة والمتحركة داخل العريش بعد مجموعة من العمليات الإرهابية المتولية الفترة الماضية.
وقال "عكاشة" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، مقدمة برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إن النجاح الكبير الذى حققته القوات المسلحة دفع التنظيم إلى أن ينزل بكل ثقله على العريش فى محاولة لنقل مسرح العمليات داخل المدينة الأكبر فى شمال سيناء والأكثر صعوبة من الشيخ زويد ورفح.
وتابع: "نحن بحاجة لرفع كفاءة النقاط الأمنية بكامل وتركيز أعلى مما هى عليها الآن، نظرًا لأن الملامح كثيرة وهناك ضخ لأموال وأسلحة تدخل لشريان التنظيم سريعًا هذه الأيام ويتم استهداف وإجهاض النجاحات السابقة للجيش من قبل الإرهابيين. وأوضح أن الإرهابيين حصلوا على كميات الكبيرة من المتفجرات بعد شرائها من السوق السوداء بطرق غير شرعية من الناحية الغربية لقناة السويس.

الجبير:أنهينا ترسيم الحدود مع مصر بشكل يرضى الطرفين وكان مطلبًا سعوديًا


قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودى، إن كل بلد يريد ترسيم حدوده مع الآخرين، فمصر مؤخراً قامت بترسيم حدودها مع قبرص، موضحاً أن المملكة العربية السعودية تسعى لترسيم حدودها مع جيرانها، مثل ما تسعى مصر حول تحديد حدودها مع جيرانها. وأوضح، خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه تم اتخاذ القرار حول إنهاء تحديد الحدود، وتم ذلك بشكل يرضى الطرفين، مؤكداً أنه مطلب سعودى منذ سنوات طويلة، وتم التوصل إلى تفاهم واتفاق حول ذلك.
وأشار الجبير، إلى أن السعودية رسمت حدودها مع العراق فى السبعينيات والثمانينيات، ومع قطر فى الثمانينيات والتسعينيات، ومع الإمارات فى السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات، ومع عمان فى الماضى القريب، ومع اليمن كذلك، مؤكداً أن ذلك لتكون الأمور واضحة مع الجيران، بشكل يخدم مصالح المملكة وجيرانها.
وذكر الجبير، أن تحديد الحدود جاء فى وقته، وكان هناك تبادل مذكرات منذ عهد الملك فاروق والملك عبد العزيز، وكان هناك تبادل تشاور مذكرات ومراسلات فى العشر سنوات الماضية، وحان الوقت لإيجاد حل لهذه الحدود، وهذا يدل على حرص ورغبة البلدين فى إنهاء هذا الموضوع وهو ما تم، مؤكداً أن الجسر يعتبر خطوة تاريخية يربط آسيا بأفريقيا، والسعودية بمصر، وسيكون له نتائج اقتصادية واجتماعية وسياسية هائلة فيما يتعلق بالتواصل بين آسيا وإفريقيا.
وشدد الجبير، على أنه لا علاقة ولا ربط بين الجسر البرى وتعيين الحدود بين البلدين وهو فكرة قديمة.

وقال عادل الجبير وزير الخارجية السعودى، إن الجزر التى تم تعيينها فى الحدود سعودية، وإسرائيل احتلتها وأعادتها مصر، ثم مصر أعادتها للملكة العربية السعودية، مردفاً: "لا شىء يربط بين السعودية وإسرائيل فيما يتعلق بهذه الجزر".
وأوضح الجبير، خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه لن يكون هناك علاقة مباشرة بين السعودية وإسرائيل بسب إعادة هذه الجزر للسعودية، وهناك اتفاقية والتزامات وقعت عليها مصر تتعلق بهذه الجزر، والمملكة العربية السعودية ملتزمة بهذه الالتزمات. وتابع الجبير: "نجن الآن فى مسعى لإيجاد حل سلمى للقضية الفلسطينية يؤدى إلى إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف مبنية على قرارات الشرعية الدولية، ومبادرات السلام العربية، وآمل أن يكون التفكير فى إقامة دولة فلسطينية وليست الحروب".

وكيل النواب: الاتفاقيات الموقعة خلال زيارة الملك سلمان ستعرض على المجلس


قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن حضور الملك سلمان جلسة البرلمان اليوم حدث تاريخى، وهو أول زعيم عربى يلقى كلمة أمام المجلس، مؤكدًا أن الاتفاقيات التى تم توقيعها خلال زيارة الملك سلمان ستعرض على المجلس.
وأضاف فى تصريحات تليفزيونية أن عدم إذاعة خطاب الملك سلمان بمجلس النواب مباشرة "قرار مجلس"، مشيرًا إلى أن إذاعة جلسة الترحيب بالملك سلمان مباشرة تمت بعد عشر دقائق من تسجيلها.


print