السبت، 18 مايو 2024 03:50 م

حسين أبو الوفا "نائب مستقبل وطن":أهالى النوبة لن يقبلوا بتحويل "جنوب السد" للحكم ذاتى

حسين أبو الوفا "نائب مستقبل وطن":أهالى النوبة لن يقبلوا بتحويل "جنوب السد" للحكم ذاتى النائب حسين أبو الوفا
الأربعاء، 06 أبريل 2016 09:03 ص
كتب أحمد عرفة
قال النائب حسين أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن اتجاه بعض النوبيين بتقديم دعوى قضائية لاعتبار منطقة جنوب السد العالى حكم ذاتى هو أمر مرفوض تمامًا، مشيرًا إلى أن القرار الجمهورى رقم (444) لسنة 2014 الخاص بإخضاع بعض المناطق الحدودية فى كافة الاتجاهات "الشرقية – الجنوبية – الغربية" لإدارة وسيطرة القوات المسلحة هو لصالح تأمين الحدود وحماية النوبيين.

وأكد أبو الوفا فى تصريح لـ"برلمانى"، أن على النوبيين أن يتفهموا لطبيعة التحديات والمخاطر التى تواجه البلاد، مؤكدًا أن اتجاه بعض أعضاء النوبة لتقديم دعوى قضائية ضد القرار الجمهورى لا يعنى أن جميع النوبة راضون عن ذلك.

وأوضح نائب مستقبل وطن، أنه سيكون هناك لقاءات من بعض أعضاء البرلمان مع أهالى النوبة لتوضيح خطورة هذا الأمر، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على مصالح البلاد.

كان "برلمانى" قد علم أن بعض العناصر النوبية توجهت برفع دعوى قضائية للطعن على القرار الجمهورى رقم (444) لسنة 2014 الخاص بإخضاع بعض المناطق الحدودية فى كافة الاتجاهات "الشرقية – الجنوبية – الغربية" لإدارة وسيطرة القوات المسلحة بغرض تأمين حدود الدولة السياسية فى ظل المخاطر والتهديدات التى تحيط بوجودية الدولة المصرية.



الأكثر قراءة



print