الثلاثاء، 18 يونيو 2024 10:22 ص

اليوم.. وزيرا المالية والتخطيط أمام لجنة دراسة المحور الاقتصادى ببرنامج الحكومة

اليوم.. وزيرا المالية والتخطيط أمام لجنة دراسة المحور الاقتصادى ببرنامج الحكومة عمرو الجارحى وأشرف العربى
السبت، 02 أبريل 2016 11:29 ص
كتبت هدى أبو بكر
يحضر اليوم الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط فى الواحدة ظهرا، أمام اللجنة المعنية بدراسة المحور الثالث من محاور بيان الحكومة، والخاص بتناول البرنامج الاقتصادى.

كانت اللجنة التى يترأسها الدكتور على المصيلحى قد طالبت فى وقت سابق الوزيرين للحضور أمامها لمناقشتهما فى بعض الأمور المتعلقة بهذا المحور من برنامج الحكومة، وكان من المقرر أن يحضرا جلسة الخميس الماضى، إلا أنه تم استدعائهم من قبل الرئيس السيسى لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة.

وتعقد اللجنة اجتماعها فى الثانية عشر ظهر اليوم لاستكمال أعمالها، حيث كانت قد أعدت تقريرا بملاحظاتها على هذا المحور من البرنامج، وتم إرساله إلى الوزيرين لإعداد البيانات المطلوبة قبل حضورهم أمام اللجنة ظهر اليوم.

يذكر أن اللجنة طالبت فى تقريرها إدخال تعديلات على هذا المحور من برنامج الحكومة، كما سجلوا ملاحظة أساسية تتعلق بضرورة وجود مؤشرات أداء واضحة مقسمة إلى أزمنة لتنفيذ المراحل المختلفة لكل سياسة من سياسات البرنامج الاقتصادى ومعدلات الأداء والموارد المالية اللازمة للتنفيذ.

يشار إلى أن اللجنة تضم عدد من النواب منهم مدحت الشريف، وسحر صدقى خليفة، وهانى نجيب، والدكتور سيد عبد العال، وخالد هلال، وأيمن عبدالله وغيرهم.


print