الثلاثاء، 07 مايو 2024 03:26 ص

اخبار مجلس النواب.. حسين عيسى يقترح تشكيل لجنة مصغرة لدراسة منهجية برنامج الحكومة

اخبار مجلس النواب.. حسين عيسى يقترح تشكيل لجنة مصغرة لدراسة منهجية برنامج الحكومة الدكتور حسين عيسى عضو مجلس النواب و المهندس شريف إسماعيل فى البرلمان خلال عرض بيان الحكومة
الإثنين، 28 مارس 2016 03:38 م
كتبت رشا عونى
قال النائب حسين عيسى، عضو مجلس النواب المعين وعضو اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، الذى ألقاه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس النواب، أمام الجلسة العامة للمجلس أمس الأحد، إن فتح الباب أمام النواب للانضمام للجنة قرار جيد، ولكن العدد سيصبح أكبر، ما قد يهدد بعدم التوافق على رؤى محددة بشأن البيان، مشدّدًا على ضرورة تقسيم اللجنة إلى عدة لجان فرعية، بحيث يختص كل عدد من النواب بدراسة جزء محدد من البيان.

وأضاف "عيسى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن أى نائب لن يكون عضوًا فى لجنة دراسة برنامج الحكومة تتوفر لديه عدّة وسائل وآليات لطرح رأيه فى البرنامج، إذ يمكنه إرسال مقترحاته وتوصياته إلى اللجنة، مؤكّدًا أن رأى البرلمان فى برنامج الحكومة ليس مقتصرًا فقط على اللجنة.

واقترح عضو مجلس النواب المعين والرئيس السابق لجامعة عين شمس، تشكيل لجنة مصغرة داخل لجنة دراسة برنامج الحكومة، يكون هدفها دراسة منهجية البرنامج نفسه، وحصر النقاط التى كان يجب أن يتضمنها البرنامج ولكنه خلال منها.



print