الجمعة، 17 مايو 2024 11:40 ص

محمد الفيومى للحكومة: "الفساد الإدارى كان تحت الترابيزة ودلوقتى بقى فوق الترابيزة"

محمد الفيومى للحكومة: "الفساد الإدارى كان تحت الترابيزة ودلوقتى بقى فوق الترابيزة" المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ومحمد الفيومى عضو مجلس النواب عن القليوبية
السبت، 26 مارس 2016 07:57 م
كتب محمد رضا
قال النائب محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب عن حزب الحرية بمحافظة القليوبية، إنه اقترب من المحليات وتعرف على مشكلاتها بالتفصيل، مضيفًا: "أنا نائب برلمانى حاليا، لكن البداية كانت مع عضويتى فى المجالس المحلية، وخلالها تعرفت على كل مشكلاتها، وشاركت فى عديد من اللجان التى تم تشكيلها لإعداد قوانين للإدارة المحلية على مدار السنوات الماضية، إلا أن تلك القوانين لم يتم تفعيلها لغياب الإرادة لدى القيادة السياسية ومجلس الشعب، في وجود مجالس محلية قوية خلال السنوات الماضية"، على حدّ قوله.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الحرية - فى كلمته أمام المؤتمر البرلمانى الذى نظمه حزب الوفد، اليوم السبت، فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة تحت عنوان "قانون الإدارة المحلية الجديد: واقع محلى.. نصوص دستورية.. آمال مواطنين" - أن اعتقاد النواب فى الماضى بأن وجود مجالس شعبية قوية يشاركهم فى دورهم هو تفكير ضيق، لأن غياب المحليات يعنى أن النائب سيقوم بدورين، هما: التشريع والخدمات، بينما الطبيعى أن تضطلع المحليات بالدور الخدمى.

ووجه "الفيومى" فى كلمته رسالة للوزراء المشاركين فى المؤتمر، قائلاً: "عاوز أقول، والحكومة موجودة معانا، إن الفساد الإدارى كان تحت الترابيزة ودلوقتى بقى فوق الترابيزة"، مشيرًا إلى أنه انتهى من إعداد قانون جديد للإدارة المحلية، وأنه يتحدى به القانون الذى أعدته الحكومة، قائلا: "أنا بقول هتحدى مقترحهم للقانون الجديد، من واقع ممارستى وخبرتى فى العمل المحلى".

يُذكر أن المؤتمر الذى ينظمه نواب حزب الوفد، يشهد مشاركة واسعة من عدد من النواب والوجوه البارزة والوزراء، وعلى رأس الحضور: الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ووكيلا المجلس السيد محمود الشريف وسليمان وهدان، والنائبة الدكتورة أنيسة حسونة، والنائب مصطفى بكرى، واللواء صلاح شوقى عقيل، وأحمد مصطفى، وممدوح الحسينى، ومحمد عمر حامد، وعبد الحميد كمال، وحسام الخولى، وشريف بهجت، وعلاء السبيعى والمعتز بالله النجار، إضافة إلى 4 وزراء، منهم: المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية.


print