السبت، 18 مايو 2024 03:49 م

كمال عامر: أوصينا بتشكيل لجنة لدراسة مطلب أهالى النوبة بحق العودة إلى أراضيهم

كمال عامر: أوصينا بتشكيل لجنة لدراسة مطلب أهالى النوبة بحق العودة إلى أراضيهم النائب كمال عامر
السبت، 26 مارس 2016 03:00 م
كتبت نورا فخرى
قال اللواء كمال عامر، رئيس اللجنة البرلمانية الأولى التى شكلت لزيارة ودراسة وبحث متطلبات التنمية بالنوبة بمحافظة أسوان، إن اللجنة أعدت خلال اجتماعها اليوم السبت، توصياتها فى ضوء مطالب أهالى النوبة، وتحقيق آمالهم وطموحاتهم بما يحقق التنمية الشاملة.

وأضاف عامر، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم السبت، أن من بين التوصيات تشكيل لجنة لدراسة مطالب أهالى النوبة بحق العودة إلى أراضيهم.

من جانبه قال النائب شرعى صالح، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، إن اللجنة قررت أن تظل فى انعقاد دائم حتى يتم الانتهاء من مراجعة جميع التوصيات التى سترفعها إلى رئيس مجلس النواب.

ووفقا للمصادر المطلعة، فإن التقرير سيتعرض جميع الزيارات الميدانية التى قامت بها اللجنة سواء الشعبية منها أو لقاءات المسئولين، حيث قامت اللجنة بزيارة عدد من قرى النوبة وأسوان فى مقدمتها قرية "بلانا" ووادى كركر، وانتهت الزيارة بلقاء محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى.

وقالت المصادر، إن التقرير سيشن عدد من التوصيات التى ارتأتها اللجنة لحل مشاكل أهالى النوبة وأسوان فى مقدمتها المطالبة بزيادة المخصصات المالية بمحافظة أسوان، بجانب المطالبة بسرعة التدخل الحكومى لحل عدد المشاكل من بينها توفير مبانى بديلة لأهالى المساكن الآيلة للسقوط والاهتمام بالتعليم فى المحافظة، والسعى لحل مشكلة اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب فى قرية بلانا على وجه الخصوص.



الأكثر قراءة



print