الأربعاء، 15 مايو 2024 07:37 ص

خبر عاجل.. التفاصيل الكاملة لاتهام رئيس نادى وادى دجلة بالاستيلاء على 9 مليارات جنيه

خبر عاجل.. التفاصيل الكاملة لاتهام رئيس نادى وادى دجلة بالاستيلاء على 9 مليارات جنيه ماجد سامى رئيس نادى وادى دجلة
الثلاثاء، 22 مارس 2016 02:15 ص
كتب محمد ربيع ومحمد إبراهيم وأحمد إسماعيل وأحمد طارق
حصل "برلمانى" على التفاصيل الكاملة لاتهام رجل الأعمال ماجد سامى، بالاستيلاء على أموال أعضاء نادى دجلة ووضعها فى حساب شركته الخاصة المسماة بـ"وادى دجلة للاستثمار" والبالغ قيمتها 9 مليارات جنيه.

وأكدت مصادر أن النيابة العامة كلفت إدارة مكافحة الاختلاس بمباحث الأموال بالتحرى عن البلاغات التى تقدم بها عدد من أعضاء النادى بشأن النصب عليهم بعد دفع الاشتراكات الخاصة بهم، لعدم إشهار أربعة فروع تابعة للنادى، حيث تضمنت الاتهامات أن الفروع الأربعة غير مسجلة فى وزارة الشباب والرياضة، وأن رجل الأعمال ماجد سامى رئيس النادى استولى على مبالغ الاشتراكات لحسابه الخاص.

وحسب التحريات خالف رئيس النادى ماجد سامى، القانون بشكل صريح لإنشائه 5 أندية لوادى دجلة على مستوى الجمهورية، ودعوته للجمهور للاشتراك فى النادى بالرغم من أن نادى وادى دجلة فرع المعادى هو فقط المشهر بوزارة الشباب والرياضة.

وأشارت التحريات إلى أن 2500 عضو فقط هم المقيدون بوزارة الشباب والرياضة كأعضاء النادى، وهو العدد المصرح به من الوزارة، وأكثر من 30 ألف مواطن اشتركوا كأعضاء فى النادى غير مقيدين بوزارة الشباب والرياضة لعدم اعتراف الدولة بباقى فروع النادى المسجلة كصالات ألعاب قوة وأندية صحية بعكس ما هو معلن للأعضاء.

وأخلت نيابة الأموال العامة سبيل محمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات بشأن اتهامه بالموافقة على إصدار لائحة نادى وادى دجلة المخالفة لقانون الشباب والرياضة، التى سهلت لرئيس النادى ماجد سامى الاستيلاء على أموال الأعضاء.

وتسلمت نيابة الأموال العامة الملفات والمستندات الخاصة بنادى وادى دجلة الرياضى، التى تمكن رجال مباحث الأموال العامة من ضبطها، عقب مداهمة جميع مقرات النادى، تنفيذًا لقرار النيابة، وتفحص النيابة المستندات وتوثيقها مع المستندات والتحريات التى قدمتها الأموال العامة.

من جانبه اعترف المهندس ماجد سامى، رئيس نادى وادى دجلة، بأنه حصل على الأموال الخاصة باشتراكات الأعضاء بالنادى، واستثمرها فى شركة خاصة، مؤكّدًا فى تصريحات تلفزيونية له أول من أمس الأحد، أن هذا الأمر مقنن ولا توجد به أى مخالفة.

وكشف سامى أنه أسس شركة مساهمة مصرية، غرضها إنشاء وإدارة الأندية الرياضية الهادفة للربح، قائلاً: "مش بنكر، بس هو ليه الواحد لما بيعمل حاجة وتنجح الناس بتضايق؟ وبنتحارب من أعداء النجاح".

ونفى سامى أن تكون مباحث الأموال العامة قد دهمت أفرع النادى، وأرسلت مندوبًا لإجراء المعاينة المطلوبة من قِبَل المحكمة، نظرًا لتقديم 60 أسرة من الأعضاء شكوى ضد النادى، مؤكّدًاً أن 30 منهم تنازلوا عن القضية، لافتًا إلى أنه عرض على أصحاب القضية إعادة أموالهم، إلا أنهم رفضوا وأصروا على استكمال القضية.

وقال وليد علم المستشار القانونى لنادى وادى دجلة، إن جميع فروع النادى مشهرة بوزارة الشباب والرياضة وليس فرع المعادى فقط كما تداولات بعض المواقع الإلكترونية.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أنه سيتم عمل تسويات وتوفيق الأوضاع الخاصة بالأعضاء المتقدمين ببلاغ سواء بالاستمرار أو إلغاء الاشتراك واسترداد أموالهم.

كانت إدارة النادى قد بيانا أمس الاثنين، بخصوص التحفظ على أصول ومستندات النادى قالت فيه: خطتنا الإنشائية لن تتأثر بالشائعات، وتعلن شركة أندية وادى دجلة أن كل ما نشر عن اقتحام أنديتها من رجال مباحث الأموال العامة والتحفظ على مستندات النادى عار تماما من الصحة.

وتوضح أن ما جرى مجرد إجراء قانونى طبيعى، تنفيذا لقرار النيابة بالحصول على استمارات العضوية الخاصة بعدد محدود جدا من الأعضاء الذين يدخلون فى نزاع قانونى مع الشركة، وهو ما استجابت معه إدارة النادى بتقديم كل المستندات ثقة فى سلامة موقفها.

بلاغات ضد رئيس "دجلة" بالاستيلاء على المال العام.. والأموال العامة تداهم مقرات النادى


مباحث الأموال العامة تتسلم المستندات المضبوطة بفروع نادى وادى دجلة تمهيدًا لفحصها


print