الخميس، 25 أبريل 2024 06:09 ص

خالد أبو خطيب "نائب النور": نبش القبور لسرقة الجماجم مخالف للدستور والقانون

 خالد أبو خطيب "نائب النور": نبش القبور لسرقة الجماجم مخالف للدستور والقانون خالد أبو خطيب نائب حزب النور عن دائرة أبو المطامير
الجمعة، 18 مارس 2016 11:37 م
كتب محمد سعودى
قال خالد أبو خطيب، نائب حزب النور عن دائرة أبو المطامير وحوش عيسى بمحافظة البحيرة، إن نبش القبور لسرقة الجماجم واستخدمها فى تصنيع الهيروين، أمر مخالف للدستور والقانون.

وأضاف نائب حزب النور بمحافظة البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "جميع الأديان السماوية سواء المسيحية أو اليهودية أو الإسلام تؤكد على احترام حرمة الموتى"، مشددا على أن انتهاك حرمة الموتى مخالف للدستور والقانون، مضيفا: "يجب توقيع أقصى عقوبة على من يتورط فى نبش القبور وينتهك حرمة الموتى".

وأشار النائب البرلمانى، إلى أهمية قيام أئمة المساجد بتوضيح حرمة نبش القبور على المنابر، بجانب عمل حملات توعية للمواطنين للحفاظ على حرمة الموتى، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أهمية عمل محاضر رسمية حال وجود واقعة فعلية بنبش أحد القبور، مع توقيع أقصى عقوبة على المتورطين فى ذلك.

تجدر الإشارة إلى قرية سيدى حاتم التابعة لمركز أبو المطامير فى محافظة البحيرة، شهدت فى الساعات الأولى من فجر الخميس الماضى، واقعة مؤسفة، حيث قام مجهولون بنبش القبور واستخراج جثث الموتى للبحث عن الجماجم لاستخدامها فى تصنيع الهيروين.


print