الجمعة، 03 مايو 2024 01:05 ص

اخبار اسوان.. وفد البرلمان فى قرية "بلانة" بالنوبة للوقوف على مشكلة الصرف ومياه الشرب

اخبار اسوان.. وفد البرلمان فى قرية "بلانة" بالنوبة للوقوف على مشكلة الصرف ومياه الشرب وفد البرلمان فى قرية "بلانة" بالنوبة
الثلاثاء، 15 مارس 2016 04:31 م
كتبت سماح عبد الحميد
تفقد الوفد البرلمانى الذى يزور منطقة نصر النوبة بمحافظة أسوان، قرية "بلانة"، للوقوف على حالة الخدمات على الأرض، والتعرف على طبيعة وحدود مشكلة اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى.

وفى هذا السياق، قال رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى فى مراكز كوم أمبو ودراو ونصر النوبة، إن هناك كمية مياه زائدة عن التصرف التصميمى لمحطة مياه الصرف الصحى فى "بلانة"، لافتًا إلى أن هناك حاجة إلى أراضٍ زراعية تخصص لزراعة أشجار الكافور والجاتروفا، لكى تستوعب كمية المياه الزائدة، ويتم استغلالها من خلال تقطيعها للأخشاب وبيعها، وفى الوقت نفسه حماية البيئة من ضرر المياه.

وأضاف رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، أن الخارجين على القانون يستغلون محطة المياه، الموجود بها 4 أحواض كبيرة، كمزرعة سمكية للبلطى، يستخرج منها يوميًّا حوالى 10 أطنان، وهى أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى، موضّحًا أن مساحة الأراضى المزروعة بهذه المياه حوالى 90 فدانًا، فى حين أنها تستوعب أكثر من 10 آلاف فدان.
من جانبه، طالب النائب ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار فى دائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان، المسؤولين بالعمل على تحقيق الاستفادة من مياه الصرف المعالجة، لرى مساحات كبيرة من الأراضى الخالية، مشدّدًا على ضرورة استغلال كثرة هذه المياه، أو إنشاء محطة رفع أخرى، لحين الوصول إلى حل نهائى لمشكلة اختلاط مياه الصرف بمياه الشرب.
وفد البرلمان فى قرية بلانة بالنوبة  (1) copy

وفد البرلمان فى قرية بلانة بالنوبة  (2) copy

وفد البرلمان فى قرية بلانة بالنوبة  (3) copy



print