السبت، 18 مايو 2024 09:21 ص

عمر مصيلحى نائب "دعم مصر": قرار البرلمان الأوروبى خطة ممنهجة لحصار مصر اقتصاديا

عمر مصيلحى نائب "دعم مصر": قرار البرلمان الأوروبى خطة ممنهجة لحصار مصر اقتصاديا عمر مصيلحى نائب دعم مصر
الأحد، 13 مارس 2016 06:06 ص
كتب أحمد أبو حجر
وصف النائب عمر مصيلحى عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وعضو ائتلاف دعم مصر، قرار

البرلمان الأوروبى

بالتصويت ضد مصر، بالخطة الممنهجة المتبعة من الدول الأوروبية للضغط على مصر، وفرض خطوات منتظمة لإحكام الحصار على الاقتصادى المصرى، مطالبا مسئولى وزارة الداخلية بضرورة الانتهاء من كشف ملابسات مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى.

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى": إن قرار البرلمان الأوروبى متسرع، لأنه صدر قبل انتهاء التحقيقات الرسمية التى تجرى بمعرفة وزارة الداخلية وبمتابعة السلطات الإيطالية.

وشدد عضو مجلس النواب على ضرورة ألا تقف مصر مكتوفة الأيادى ضد القرارات الاوربية الظالمة والمتسرعة، التى تؤثر بالفعل على مصر، مشيرا إلى أن عددا من دول أوروبا الكبرى قد أعلنت من قبل أن الطائرة الروسية، تحطمت بسبب حادث إرهابى بالرغم من عدم إعلان النتائج وقتها وهو ما تسبب فى ركود السياحة المصرية.

كان البرلمان الأوروبى قد صوت الخميس الماضى بأغلبية 588 عضوا فى البرلمان الأوروبى، مقابل رفض 10 أعضاء وامتناع 59، على إدانة تعذيب وقتل طالب الدكتوراه الإيطالى جوليو ريجينى، والذى قال عنه أنه تم فى ظل "ظروف مريبة"، مشيرا إلى أن هذه الحالة تأتى بعد قائمة طويلة من الاختفاء القسرى التى تحدث فى مصر منذ يوليو 2013.

print