الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:02 م

"إفريقية النواب" تطالب "الطيران" بزيادة رحلاتها لدول للقارة السمراء

"إفريقية النواب" تطالب "الطيران" بزيادة رحلاتها لدول للقارة السمراء النائب عمرو هندى وكيل لجنة العلاقات الافريقية بمجلس النواب
الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 10:58 ص
كتبت آمال رسلان

أكد النائب عمرو هندى، وكيل لجنة العلاقات الإفريقية بمجلس النواب، أن أعضاء اللجنة سيطالبون وزارة الطيران المدني بزيادة عدد رحلات الطيران للقارة الإفريقية، لافتا إلى أنها سوق هام بالنسبة لمصر في حين لا يوجد اهتمام بها على مستوى عدد الرحلات سواء للشحن أو النقل العادى.

وأوضح هندى، أن اللجنة تلقت عدد من الشكاوى عن نقص رحلات الطيران بالنسبة لدول إفريقيا، وخاصة في رحلات شحن البضائع مما يؤثر سلبا على التبادل التجارى بين مصر والدول الإفريقية، هذا فضلا عن ارتفاع تكلفته بصورة كبيرة وهو عبء إضافى على كاهل من يرغب في الاستثمار في إفريقيا.

ولفت وكيل لجنة الشئون الإفريقية، إلى أن عدد رحلات مصر للطيران لدول القارة الإفريقية لا تتخطى 3 رحلات فقط أسبوعيا فيما يخص الشحن، مشيرا إلى أن هناك دولا لا يوجد رحلات طيران لها، مضيفا "فمثلا دولة مثل جيبوتى هامة جدا لمصر فكيف لايوجد طيران لها".

ونوه إلى أن موقع القاهرة المتميز يربط بين دول إفريقيا والعالم، وهو ما يؤهلها لأن تكون دولة ترانزيت وحلقة للوصل بين الدول الافريقية والعالم، وهذه ميزة لا يتم استغلالها، مشيرا إلى أن اللجنة كانت قد وجهت توصيات لوزارة الطيران خلال دور الانعقاد الأول للبرلمان، وبالتالي سيتم خلاله جلسة اليوم متابعة ما تم تنفيذه.

ومن المقرر أن تعقد لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة شريف الجبلي اجتماعين اليوم الثلاثاء، عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس، ويتضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة متابعة خطة وزارة الطيران المدني، وما تم إنجازه من توصيات اللجنة في دور الانعقاد السابق فيما يخص الشأن الإفريقي.


الأكثر قراءة



print