الأربعاء، 08 مايو 2024 06:32 م

صلاح حسب الله يجمع توقيعات النواب لإعادة المناقشة والتصويت على المادة 24 باللائحة

صلاح حسب الله يجمع توقيعات النواب لإعادة المناقشة والتصويت على المادة 24 باللائحة صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية
الخميس، 25 فبراير 2016 09:09 م
كتب محمود حسين
قال صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب، ورئيس حزب الحرية، إنه بدأ جمع توقيعات من نواب البرلمان لتقديم طلب إلى المجلس لإعادة المداولة والمناقشة بشأن المادة 24 من مشروع اللائحة الداخلية للمجلس والمتعلقة بتشكيل اللجنة العامة، ليتم التصويت على بنود هذه المادة من جديد وبشكل خاص البند المتعلق بتمثيل الهيئات البرلمانية للأحزاب، وأن يكون التصويت عليها وعلى مقترحات الأعضاء إلكترونيا.

وأضاف "حسب الله" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه يرفض أن يكون تمثيل الأحزاب فى اللجنة العامة للأحزاب التى يكون لها 10 أعضاء فأكثر بمجلس النواب، خاصة أن ذلك يمنع الأحزاب التى لديها أقل من 10 أعضاء بالمجلس من تشكيل هية برلمانية.

وأشار رئيس حزب الحرية، إلى أنه وعددا من النواب الرافضين لهذا البند المتعلق بتمثيل الهيئات البرلمانية للأحزاب عقدوا اجتماعا مع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عقب انتهاء الجلسة المسائية مساء الثلاثاء الماضى، وأكد لهم "عبد العال" تفهمه لوجهة نظرهم.

وأكد "حسب الله" أنه يتشاور مع باقى الأحزاب الرافضة لهذه المادة والمتضررة منها لجمع التوقيعات واتخاذ موقف جماعى، وسيكمل جمع التوقيعات من النواب قبل جلسة يوم الأحد المقبل، لجمع توقيعات أكبر عدد من النواب.


الأكثر قراءة



print