الجمعة، 17 مايو 2024 08:00 ص

النائب هيثم الحريرى: تشكيل الائتلاف لابد أن يبدأ من 25 نائبا وليس 150

النائب هيثم الحريرى: تشكيل الائتلاف لابد أن يبدأ من 25 نائبا وليس 150 النائب هيثم الحريرى
الجمعة، 05 فبراير 2016 08:01 ص
كتبت هدى أبو بكر
طالب النائب المستقل هيثم الحريرى أن يكون العدد المكون لأى ائتلاف يبدأ من 25 نائبا، واصفا المقترح بتشكيل الائتلاف من خلال 150 نائبا بالمبالغ فيه والاستحواذ من جانب فئة بعينها.

وقال النائب المستقل فى تصريح لـ "برلمانى": إن التراجع عن مقترح توسيع هيئة مكتب مجلس النواب إلى 7 أعضاء بدلا من 3 أعضاء أمر مؤسف، ويشير إلى أن الأغلبية لازالت مصرة على إدارة المجلس والسيطرة عليه، والقول بأن الائتلاف لابد أن يتكون من 150 نائبا وفى نفس الوقت يسمح بوجود هيئة برلمانية لحزب له 5 أعضاء؟

وتابع الحريرى، أخشى أن تكون هذه اللائحة مفصلة خصيصا للأغلبية بالبرلمان بهدف الاستحواذ على المجلس، مطالبا أن يتم العودة لمقترح توسيع هيئة المكتب إلى 7 أعضاء، وأن تكون الهيئة البرلمانية للحزب من عضوين وأن يبدأ أى ائتلاف من 25 نائبا، قائلا: ما المانع فى أن يكون لدينا ائتلافات متعددة تحت قبة البرلمان؟، فإذا كانت هناك أقلية ما بالمجلس، لماذا نمنعهم من أن يشكلوا ائتلافا أو أن يكون لهم تمثيل؟

وكانت لجنة إعداد مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب قد اقترحت فيما يخص تشكيل الائتلافات أن يكون الائتلاف مكونا من 150 نائبا، وأن يكونوا ممثلين من المحافظات المختلفة.


print