الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:20 م

جمال عقبى حول إضراب موظفى "التأمينات": "معملوش حاجة ولا يقدروا إلا لما يقولوا لى"

جمال عقبى حول إضراب موظفى "التأمينات": "معملوش حاجة ولا يقدروا إلا لما يقولوا لى" النائب جمال عبد الناصر عقبى
الإثنين، 01 فبراير 2016 02:33 م
كتب مصطفى النجار
قال النائب جمال عبد الناصر عقبى، عضو مجلس النواب ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات، لـ"برلمانى"، إنه سيجتمع بالعاملين فى الهيئة القومية للتأمينات ظهر الأربعاء القادم، بمقر النقابة العامة، مؤكدًا أنه نجح فى وقف أى احتجاج للعاملين، قائلًا: "معملوش حاجة خالص ولا يقدروا يعملوا حاجة إلا لما يقولوا لى".

كما أكد أن النقابة العامة تمكنت من منع الوقفة الاحتجاجية التى قرر العاملون بمديريات ومناطق التأمينات الاجتماعية تنفيذها اليوم الإثنين، عن طريق الامتناع عن العمل للمطالبة بتفعيل المادة (17) من الدستور.

وأضاف جمال عقبى، أن النقابة العامة انتهت من إعداد تقرير بشأن مطالب العاملين بالهيئة لتقديمه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والى وزيرة الضمان الاجتماعى، مشددًا على أهمية أن تظل الهيئة غير خاضعة لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 لكونها تتولى إدارة واستثمار أموال التأمينات باعتبارها أموال خاصة بالمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات.

وأشار إلى أن العاملين محرومين من بعض الرعاية الصحية والاجتماعية ولا توجد لائحة مالية وإدارة تنظم شؤونهم والحصول على حقوقهم المشروعة.

يذكر أن العاملين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعى ييطالبون بـ6 مطالب هى:


1. تطبيق المادة 17 من الدستور واستقلال هيئة التأمينات عن وزارة التضامن الاجتماعى.
2. إقرار اللائحة الإدارية والمالية الخاصة بالهيئة.
3. تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بمنح حافز ماجستير 100 جنيه وسنة أقدمية، وحافز دكتوراة 200 جنيه وسنتين أقدمية.
4. تحسين الرعاية الصحية ومد مظلة التأمين الصحى لتشمل أسر العاملين.
5. مشاركة العاملين بتمثيل حقيقى عنهم فى اختيار القيادات.
6. إصدار قرارات أو تعليمات بعدم مراقبة صفحات التواصل الاجتماعى الخاصة بالعاملين وعدم تحويل أى موظف للتحقيق بسب ما يكتبه من أراء على تلك الصفحات.


الأكثر قراءة



print