السبت، 01 يونيو 2024 02:08 م

بدوي: القانون الموحد للإعلام ينظم عمل الصحفيين الإلكترونيين ويتيح اشتراكهم بالنقابة

بدوي: القانون الموحد للإعلام ينظم عمل الصحفيين الإلكترونيين ويتيح اشتراكهم بالنقابة الإعلامى أحمد بدوى
الأحد، 31 يناير 2016 03:09 ص
كتب حسن عفيفى و عبدالوهاب العفيفى
رحب الإعلامى أحمد بدوى عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ وقها بمحافظة القليوبية بمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام الموحد، مشيرا إلى أن القانون الحالى للصحافة شديد العقم، لأنه لم يتغير منذ 46 عام، فمثلا يشترط بأحد مواده أن يكون عضو نقابة الصحفيين عضوا بالاتحاد الاشتراكى، لذلك لا يتماشى مع سوق العمل الحالى .

وأضاف بدوى فى تصريح لـ"برلمانى" أن مشروع القانون الجديد جيد وسيوافق عليه بالإجماع، لأنه يتطرق إلى حرية الصحافة والإعلام وحقوق الصحفيين والإعلاميين وواجباتهم وتأديبهم ومعايير اختيار رؤساء مجلس الإدارات ورؤساء تحرير الصحف وكذلك تراخيص المواقع الإخبارية الإلكترونية، وهى المادة الأهم على حد قوله، والتى تحتوى على آلية تسمح للصحفيين الإلكترونيين بالاشتراك بالنقابة وتنظم التعيينات.

وتابع بدوى: إن مشروع القانون الجديد يتماشى مع سوق العمل الجديد؛ لأنه لا يستطيع أن ينكر أحد أن الصحافة الإلكترونية هى أكثر مشاهدة من الصحف الورقية لدى جميع فئات المجتمع، مضيفا أن أعضاء لجنة الإعلام بمجلس النواب متفقين جميعا على مشروع القانون وخاصة ما يتعلق بالصحافة الإلكترونية.

وأوضح بدوى أن تنظيم مشروع القانون الجديد لعملية الاشتراك بنقابة الصحفيين ونقابة الإعلاميين سيغلق الأبواب فى وجه النقابات المستقلة التى تستنزف أعضائها من خلال اشتراكات باهظة دون تقديم أى خدمات لأعضائها.

وفى سياق آخر أعلن أحمد بدوى أنه سيترشح على وكالة لجنة الإعلام بمجلس النواب مؤكدا على أنه يلقى دعما وموافقة من زملائه أعضاء اللجنة.


الأكثر قراءة



print