الأحد، 19 مايو 2024 05:39 م

عصام القاضى "نائب البحيرة": انحصار مرضى الحمى القلاعية فى المحمودية بعد تحصين المواشى

عصام القاضى "نائب البحيرة": انحصار مرضى الحمى القلاعية فى المحمودية بعد تحصين المواشى عصام القاضى عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة
الأربعاء، 27 يناير 2016 02:32 م
كتب على عبد الرحمن
قال الدكتور عصام القاضى، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، وعضو لجنة الشؤون الصحية والبيئية بالمجلس، إن مرض الحمى القلاعية الذى يصيب الماشية تم حصره فى مركز المحمودية، ولم يعد منتشرًا بالشكل الكبير الذى كان عليه قبل أيام.

وأضاف "القاضى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن مديرية الطب البيطرى بالبحيرة حصّنت الماشية لمواجهة انتشار المرض الذى يهدد الثروة الحيوانية، كما اتّخذت إجراءات وقائية للقضاء على أيّة بؤر مصابة بالمرض.

وتابع نائب البحيرة تصريحاته بالقول: "تم تطهير أسواق الماشية للقضاء على مرض الحمى القلاعية بشكل كامل، إضافة إلى نشر حملات توعية بين الأهالى، وبعد أن كان المرض منحصرًا فى مدنة السعيد وفزارة فقط، تم تدارك الأمر".
كان مركز المحمودية بمحافظة البحيرة، قد شهد حالة من الذعر بين الأهالى خلال الأيام الماضية، وذلك بعد نفوق عدد من المواشى بشكل مفاجئ، بسبب إصابتها بفيروس الحمى القلاعية، ما دفع مديرية الطب البيطرى لعمل حملة تحصين ووقاية للماشية.


الأكثر قراءة



print